الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليابان تسيطر على ذهب تسلق الصخور

اليابان تسيطر على ذهب تسلق الصخور

اليابان تسيطر 
على ذهب تسلق الصخور

شهد ختام منافسات تسلق الصخور الصناعية في آسباير سيطرة يابانية على الذهب، بتتويج كاي هارادا بلقب الرجال وميهو نوناكا بلقب السيدات.
وقدمت ميهو نوناكا عرضًا رائعًا في طريقها للقمة لتتوج بالميدالية الذهبية، حيث كانت الوحيدة التي تنجح في بلوغ القمم الأربع، ويبدو أنها تؤمن كثيرًا بالحظ حيث تلازمها دائمًا حقيبة تحمل صورة الشخصية الكرتونية الشهيرة، سبونج بوب.
وتقول نوناكا: إنها الشخصية المفضلة لي. نعم أحب بوب وأريد أن أحمله معي دائما إنه شعور رائع. لقد بلغت القمم الأربع، إنه أمر مرضٍ للغاية.
ونالت السويسرية بيترا كلينغلر الميدالية الفضية، بعد نهاية مثيرة نجحت خلالها في حل اللغز الرابع، وهم ينادون بعضهما البعض من القمة، وكانت تنتظر معجزة، لذا قد تستحق جائزة للروح الرياضية بعد ما قدمته، وتوضح: أنا سعيدة لميهو، إنها صديقتي، كانت قوية وكانت أفضل اليوم، لقد تفوقت علي وبالتالي لا بد أنها الأفضل، أردت أن أفوز، ولكن بالطبع لم أرد أن أراها تسقط.
واختتم بنهائي الرجال، الذي تنافس فيه اليابانيان كاي هارادا وكييتا واتابي بقوة على الذهب، وكما حدث في نصف النهائي، حل هارادا لغز ثلاث قمم، بينما اكتفى واتابي بحل لغز قمتين.
ويأتي فوز اليابان مبشرًا لمحبي هذه اللعبة هناك، حيث يشاهدونها كرياضة رسمية للمرة الأولى في أولمبياد طوكيو العام المقبل.
وصرح هارادا: أنا سعيد ولكن ليس تمامًا، كنت أريد بلوغ الأربع قمم.
أما واتابي فقال: كانت الألغاز سهلة ولكن لم أنجح إلا في بلوغ قمتين.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below