+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
يشهد استاد خليفة الدولي في السابع والعشرين من نوفمبر القادم، انطلاق منافسات بطولة كأس الخليج العربي 24، بمشاركة خمسة منتخبات، وستُجرى قرعة البطولة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال السيد جاسم الرميحي، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم: «نفخر باستضافة البطولة للمرة الرابعة، ونتطلع لاستقبال آلاف المشجعين من أنحاء المنطقة، فنحن نرحب بالجميع للاستمتاع باحتفالية كروية خليجية على أرض قطر».
وأضاف الرميحي: «ستقام جميع مباريات البطولة في استاد خليفة الدولي الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الكبرى في قطر على مدى أربعين عاماً، ويعد أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.
من جانبه قال السيد سعود المهندي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي 24، ونائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: «استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي، الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية، فرصة لاختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار تحضيراتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2019™ في ديسمبر المقبل، وبطولة كأس العالم FIFA 2022™».
وأضاف المهندي: «تجري الاستعدادات حالياً في استاد خليفة الدولي لاستقبال الآلاف من مشجعي كرة القدم من قطر والمنطقة، وذلك بعد نجاح الاستاد مؤخراً في استضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2019». يُذكر أن استاد خليفة الدولي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجّع، ويعد الاستاد الوطني في دولة قطر، وأُعيد افتتاحه في مايو 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، إذ جرى تزويد الاستاد بتقنية تبريد متطورة تتيح الاستفادة منه طوال العام. وشهد هذا الاستاد التاريخي، الذي يقع ضمن مؤسسة أسباير زون، في السابق منافسات بطولة كأس الخليج العربي، ودورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم. ولدت فكرة هذه بطولة كأس الخليج العربي خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1968، وانطلقت نسختها الأولى عام 1970، ليصبح الكويت أول منتخب يحرز اللقب بعد تغلبه على البحرين في المباراة النهائية. واستضافت قطر البطولة في ثلاث نسخ سابقة أعوام 1976 و1992 و2004، وحصدت لقب البطولة ثلاث مرات في 1992 و2004 و2014.
وستتوفر تذاكر البطولة، التي تتواصل منافساتها حتى التاسع من ديسمبر المقبل، اعتباراً من 24 أكتوبر الجاري، عبر الإنترنت وفي العديد من منافذ بيع التذاكر المنتشرة في أنحاء الدولة منها قطر مول، والدوحة فستيفال سيتي، وفيلاجيو مول، وسوق واقف، ومطار حمد الدولي.
copy short url   نسخ
16/10/2019
570