الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «لونجين هذاب» على خط الانطلاق

«لونجين هذاب» على خط الانطلاق

«لونجين هذاب» على خط الانطلاق

الدوحة - الوطن الرياضي
تستعد اللجنة المنظمة لـ «لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية» لإطلاق موسم جديد من هذه البطولة التي لاقت شهرة واسعة في المواسم السابقة. ومع وصولها إلى الموسم الثالث، سيكون تنظيم واستضافة هذه البطولة السنوية بتعاون واشتراك ثنائي بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب (عضو مؤسسة قطر).
تقام بطولة لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية على امتداد سبعة أشهر بداية من شهر أكتوبر من كل عام، وتختتم بالجولة الأخيرة في أبريل من العام الذي يليه، وستعقد الجولة الأولى يومي 18 و19 أكتوبر الجاري في ميدان الشقب الداخلي، والدعوة عامة للجميع لهذه الفعالية الاجتماعية المناسبة للعائلات، كما ستقام منافسات الجولة النهائية أيضا في مرافق الشقب ذات المستوى العالمي في أبريل 2020، في حين ستدور فعاليات بقية الجولات والمنافسات بين ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين الشقب.
وستنظم جولتان من جولات «لونجين هذاب» بالتزامن مع بطولة الشقب الدولية للفروسية وبطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي تقام سنوياً في شهر فبراير ومارس، مما يتيح لفرسان المستقبل فرصة المشاركة جنبا إلى جنب مع أبطال عالميين والتعلم من خبراتهم في مجال الفروسية.
وفي تصريح له عن جولات هذا الموسم، قال حمد بن عبد الرحمن العطية، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية: «تتمثل مبادرة إطلاق بطولة لونجين هذاب بالأساس في أن تكون سلسلة منافسات محلية للفروسية هدفها إلهام الجيل الجديد من الأبطال الدوليين في قطر، بالإضافة إلى تطوير مهارات هؤلاء الفرسان وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة العريقة. في ذات الوقت نسعى عبر هذه البطولة إلى رفع نسبة الوعي بأهمية الفروسية وطنيا، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من إرث وتاريخ دولة قطرالحبيبة. ومنذ إطلاقها، لاقت البطولة رواجا ونجاحا كبيرا، وهي تعد مبادرة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية».
تشمل بطولة لونجين هذاب منافسات قفز الحواجز والترويض. وبهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، تقسم البطولة الفئات المستهدفة، وفق الشرائح العمرية، إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار التي تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة.
ويعتبر كل من «لونجين» و«إكسون موبيل» و«السلام العالمية» الشركاء الرسميّين لهذه البطولة، كما تم تخصيص جوائز مالية نقدية هامة تبلغ مليوناً ونصف المليون ريال قطري، علما أن جميع المنافسات مفتوحة أمام الفرسان القطريين والمقيمين في دولة قطر.

الصفحات