الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «Ooredoo» تدشن حلاً لإنترنت الأشياء

«Ooredoo» تدشن حلاً لإنترنت الأشياء

«Ooredoo» تدشن حلاً لإنترنت الأشياء

الدوحة-الوطن
أعلنت Ooredoo عن إطلاق IoT Connect Smart Control، حل جديد من حلول إنترنت الأشياء لإدارة الاتصالات لعملائها من الشركات، وذلك بهدف الارتقاء بالبنية التحتية لإنترنت الأشياء في الاقتصاد الرقمي.
ويعتبر الحل IoT Connect من بين الحلول المهمة التي توفرها Ooredoo للشركات، إذ يوفر لتلك الشركات الدعم في إدارة الاتصالات التي تتم عبر شبكاتها وأجهزتها الجوالة. ومع IoT Connect Smart Control أصبح بإمكان الشركات استخدام أداة جديدة وسهلة لمتابعة استخدام شرائح SIM واتصالات أجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بها آلياً، وإصدار التنبيهات أو اتخاذ الإجراءات المناسبة عند حدوث أي خلل. وستكون تلك الشركات قادرة أيضاً على استخدام تلك المزايا على شبكات 5G حال توفرها للاستخدام.
ومن بين أهم المزايا الجديدة التي ستحصل عليها الشركات مع هذه الأداة هي ميزة قفل الجهاز الذي يعمل عبر تقنية الأشياء (IoT Device Lock)، والتي يمكنها التحكم في شريحة SIM وإرسال التنبيهات الخاصة بإنترنت الأشياء إليها بناءً على نوع جهاز إنترنت الأشياء الذي تم تمكينه أو التغيير الذي طرأ عليه. وتستفيد أداة Smart Control من حل IoT Connect Single SIM الذي أطلق مؤخراً، والذي يتيح للشركات إعداد ومتابعة وتحديد كميات البيانات المخصصة للأجهزة الجوالة، وبشكل آلي.
وتعليقاً على إطلاق الأداة الجديدة قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «يسهم إطلاق مزايا Smart Control لحل IoT Connect في تمهيد الطريق للشركات في قطر البدء في تطوير وترقية حلولها وخدماتها التي تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء. إذ أصبح بإمكان عملائنا من الشركات الاستفادة من المتابعة الشاملة لخدمات الاتصالات المرتبطة بإنترنت الأشياء، ما يجعل عملياتها أكثر كفاءة باستخدام نموذج ذكي للأعمال، وتتبع ومنع أي إساءة استخدام لشرائح SIM لإنترنت الأشياء».
ومع تسارع وتيرة التحول الرقمي الذي تشهده الشركات في قطر، فإن Ooredoo تتوقع طلباُ قوياً على هذه الأدوات المعززة لحل IoT Connect في عدد من المجالات مثل السيارات الذكية، وخدمات الموانئ المتصلة بالإنترنت، والمخازن، ومواقع الإنشاءات الذكية، ومرافق المياه والكهرباء المتصلة بالإنترنت، ومراكز التسوق.
ويمكن للعملاء من الشركات المهتمة باستخدام IoT Connect تقديم طلب لمشاهدة عرض للاستخدامات العملية لهذا الحل في مواقف وحالات مختلفة. ولمساعدة الشركات في قطر على الاستفادة من تقنيات إنترنت الأشياء، يمكن لتلك الشركات أن تبدأ باستخدام عدد قليل من شرائح SIM، ومن ثم التوسع في تلك الاستخدامات تدريجياً.
ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below