الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مواقـف جديـدة للشـاحنـات

مواقـف جديـدة للشـاحنـات

مواقـف جديـدة للشـاحنـات

كتب – محمد أبوحجر
قال المقدم جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور إن قرار إنشاء مواقف للشاحنات خارج الدوحة جاء بسبب الطبيعة الخاصة للشاحنات بسبب حجمها وشغلها حيزا كبيرا، وكذلك المخالفات التي تقع منها، وهو ما سبب ضيقا للسكان عند وقوفها داخل الاحياء السكنية.
وأضاف عضيبة خلال لقائه لتليفزيون الريان أن إزعاج تلك الشاحنات داخل المناطق السكنية كان السبب في صدور قرار إنشاء مواقف مخصصة لتلك الشاحنات خارج الدوحة، مشيرا إلى أن تلك المواقف ستكون مجهزة بجميع الخدمات التي يحتاجها سائقو تلك الشاحنات، كما انها ستكون بجانب الطرق السريعة التي تحتاجها تلك الشاحنات لسهولة دخولها لتلك الطرق والخروج منها مثل الطريق المداري والطرق السريعة.
وأوضح أن هناك مواقف للشاحنات تم إنشاؤها بالفعل سابقا في الصناعية وسيلين وسيتم إعادة تأهيلها مرة أخرى، وكذلك ننتظر تخصيص أراض من وزارة البلدية لإنشاء مواقف جديدة، موضحا انهم سيقومون بإجراء دراسات حول أماكن المواقف الجديدة لسهولة دخول وخروج الشاحنات من تلك المواقف الجديدة.
وأشار إلى أن باصات النقل غير مرتبطة بالقرار لأنها من المفترض أن تقف بجانب الشركة نفسها وبجانب سكن العمال، لافتا إلى أن هناك العديد من الجهات التي تتعاون مع الإدارة العامة للمرور لإنشاء تلك المواقف مثل وزارة الداخلية ووزارة البلدية والبيئة وهيئة أشغال.
وأكد أن الإدارة العامة للمرور لم تقم بمخالفة الشاحنات التي تقف في مناطق مخالفة خلال الفترة الماضية نظرا لعدم توافر مواقف الشاحنات، موضحا ان تلك المواقف ستكون برسوم بسيطة وسيحددها المشرع الفترة القادمة.
وطالب ملاك الشاحنات باستخدام المواقف لعدة اعتبارات، وخاصة ان دولة قطر مقبلة على استضافة أحداث كبرى أبرزها كأس العالم 2022 ولذلك لابد أن يكون المنظر العام للدولة نفتخر به.
وتحدث مساعد مدير إدارة التوعية المرورية عن وجود قسم في إدارة المرور لمرافقة الكبائن والشاحنات، وأن صاحب الكابينة أو الشاحنة ما عليه سوى التقدم بطلب عن طريق مطراش وسيقوم القسم بالتواصل معه لمعرفة موعد النقل وستقوم الدورية بمرافقة وتأمين الكبائن حتى وصولها للمكان المخصص لها وذلك مع قربنا على موسم التخييم.
السيارات المهملة
وتحدث المقدم جابر عضيبة عن اللجنة المشتركة بين الإدارة العامة للمرور ولخويا ووزارة البلدية والبيئة لإزالة السيارات المهملة والتي تسبب مشاكل كبيرة بسبب وقوفها في الأحياء السكنية، مؤكدا أنه تم خلال الفترة الماضية إزالة الكثير من تلك السيارات لحجز المشاف وسيتم التعامل معها وشطبها وبيعها في المزاد العلني.
وطالب ملاك السيارات المهملة بعدم تركها في الشارع حتى لا تكون سببا لأي مشاكل له مستقبلا وأن يلجأ لشطب السيارة في حالة عدم احتياجه لها، مؤكدا ان إزالة تلك السيارات تسبب تكلفة على الدولة.

الصفحات