الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سوق واقف يحتضن «معرض السكراب»

سوق واقف يحتضن «معرض السكراب»

سوق واقف يحتضن «معرض السكراب»

الدوحة – الوطن
أعلنت لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، عن تنظيم معرض «فن السكراب» خلال الفترة من 23 أكتوبر إلى الثاني من نوفمبر المقبل بسوق واقف،
وأوضح السيد محمد السالم، مدير سوق واقف أثناء المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر أمس، أنه سيشارك في المعرض حوالي 30 فنانا من دول مختلفة، بالإضافة إلى 10 فنانين من القطريين والمقيمين، بما يقارب 250 عملا فنيا، سيتم توزيعها على خيام عبارة عن قباب مقسمة إلى ثلاثة أقسام بالساحة الغربية لسوق واقف.
فكرة المعرض جاءت انطلاقا من الانفتاح على فنون تختلف عن الفنون الأخرى، فضلا عن كون هذا الفن عالمي الانتشار وشاع تداوله في الآونة الأخيرة وينبني على فكرة إعادة تدوير الخردة وإحيائها من جديد، من خلال تشكيل قطع الخردة المهملة ببعضها لتعطي أعمالاً فنية ذات قيمة جمالية يمكن الاستفادة منها وعرضها في شتى الأماكن لما تمتاز به من غرابة.
وأكد السيد محمد السالم مدير سوق واقف أن المعرض الذي سيصاحبه إقامة بعض الورش، يسعى إلى تغيير نظرة المتلقي من خلال فتح آفاق فنية متجددة تجاه الخردة المهملة وكيفية تحويلها إلى تحف فنية قابلة للاستعمال، فضلا عن إثراء حركة الفن التشكيلي في دولة قطر وحرصاً على تبادل الخبرات والثقافات.
كما نوّه إلى أن من أهداف إقامة هذه الفعالية الفنية الدولية في سوق واقف، هو دعم الحركة السياحية في قطر، والتنويع، لافتا إلى أن لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص تجتمع بين الفينة والأخرى من أجل مناقشة الأفكار التي يمكن تطبيقها وتنفيذها وتدعم الحركة السياحية.
وفي جوابه على سؤال عن دور مركز سوق واقف للفنون في هذا الحدث الفني العالمي، أوضح محمد السالم، أن المركز له الإشراف الكامل على الفنانين وطريقة ترتيب المعرض بالكامل.
وبخصوص ما إذا كان المكتب الهندسي الخاص سيقتني أعمالا فنية من أجل تجميل بعض الأماكن في الدوحة، أوضح مدير سوق واقف، أن الأعمال الفنية جميعها ستكون معروضة للبيع، وأن اللجنة هي التي تقترح مسألة اقتناء القطع وطرح الفكرة من أجل دعم الفنانين.
من جهتها، أبرزت السيدة روضة المنصوري، مديرة مركز سوق واقف للفنون أن (الخيام/القباب) التي تم تقسيمها إلى ثلاث، سيتم تخصيص القبة الأولى لعرض الأعمال الفنية التي تم إنتاجها من المواد الحديدية، أما القبة الثانية، فسيتم فيها عرض المواد الفنية من خردة النايلون والزجاج، في حين أن القبة الثالثة، فستكون مخصصة للورش وبيان طريقة إنجاز التحف الفنية من المواد المعاد تدويرها، فضلا عن شاشة سينمائية لعرض الأعمال الفنية.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below