الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  زيارة تعريفية للمختبر الجنائي

زيارة تعريفية للمختبر الجنائي

زيارة تعريفية للمختبر الجنائي

نظمت إدارة المختبر الجنائي، أمس زيارة تعريفية لعدد من العاملين بإدارات وأجهزة المباحث والأدلة الجنائية، بعدد من الدول العربية، للوقوف على مدى استعدادات وجاهزية المختبر الجنائي بدولة قطر، ولتبادل المعلومات والخبرات حول أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا الإطار، وتفعيلا لبرنامج تبادل الزيارات المعمول به بين الأشقاء.
وقد أشار العميد عادل عبد الحميد العمادي، مدير إدارة المختبر الجنائي إلى ان الزيارة فرصة لتبادل الخبرات والمعارف، الخاصة بالمختبرات الجنائية، وتأتي الزيارات المتبادلة بشكل سنوي تعزيزا للتعاون وتبادل الخبرات في مجال الاختصاص .. وقال إن وزارة الداخلية لا تدخر وسعا في تحديث أجهزة المختبر، . بحيث تتوافر لديه آخر إصدارات من أجهزة الفحص والتحليل والكشف .
اعضاء الوفود الزائرة للمختبر من كل من الكويت والأردن ولبنان، قاموا بجولة على عدد من الأقسام بالإدارة.. حيث قام كل من العميد ‏‏ إبراهيم عبدالله البنعلي، مساعد مدير إدارة المختبر الجنائي، بشرح مراحل نمو وتطور قسم الأحياء الجنائية، وأشار العميد ‏‏ علي جاسم المفتاح، رئيس قسم فحص آثار الحرائق، إلى أهمية الحفاظ على مسرح الحريق، كما تحدث العقيد حمد محمد المريخي، رئيس قسم فحص آثار التزييف والتزوير، عن أهم الوسائل التي يتبعها المزورون ، وكشف عن عدد من الأجهزة عالية الدقة ودورها في كشف ومقارنة الأدلة والتزييف، وشرح المقدم‏ حسن إسحاق آل إسحاق، رئيس قسم الأسلحة والآلات، ما يقوم به القسم من تسجيل وفحص للأسلحة، وفحص للأقفال وآثار الحوادث والتصادم، كما زارت الوفود اقسام التصوير الجنائي، السموم والاحياء الجنائية .. وقد أشاد أعضاء الوفود المشاركة بالزيارة للمختبر بما رأوه من مواكبة للتطور في مجال الأجهزة والمعدات وطرق للفحص واختبار للعينات.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below