الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فوز المحافظين القوميين في انتخابات بولنداالجزائر.. مشروع قانون يمنع العسكريين من الترشح للانتخابات«هانتر بايدن» يخرج عن صمته

فوز المحافظين القوميين في انتخابات بولنداالجزائر.. مشروع قانون يمنع العسكريين من الترشح للانتخابات«هانتر بايدن» يخرج عن صمته

فوز المحافظين القوميين 
في انتخابات بولنداالجزائر.. مشروع قانون يمنع العسكريين من الترشح للانتخابات«هانتر بايدن» يخرج عن صمته

فاز المحافظون القوميون الحاكمون في بولندا في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد مع الاحتفاظ بالغالبية المطلقة في البرلمان، بحسب نتائج رسمية صدرت أمس بعد فرز معظم صناديق الاقتراع. وبعد فرز الأصوات في 82,79 % من الدوائر الانتخابية، أفادت نتائج رسمية نُشرت صباح أمس عن فوز المحافظين القوميين بنسبة 45,16 %.
وبذلك يحصل حزب القانون والعدالة على الأكثرية المطلقة في البرلمان الجديد لمدة أربع سنوات.
{ هيئة التحرير - التلغرافخرج هانتر بايدن عن صمته لتخفيف الضغوط عن والده جو بايدن، المرشّح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، وذلك بعدما عرّضت أنشطته المهنية في أوكرانيا حملة نائب الرئيس السابق لهجمات وانتقادات. وأعلن محامي هانتر بايدن أن الأخير سيتخلى في 31 أكتوبر عن عضوية مجلس إدارة شركة «بي اتش آر» الصينية لإدارة الأموال الاستثمارية. وكان منصبه في الشركة قد عرّضه لهجمات واتّهامات.
{ هيئة التحرير- الغارديانصادق مجلس الوزراء الجزائري على مشروع قانون يمنع العسكريين المتقاعدين، من الترشح للانتخابات أو ممارسة نشاط سياسي لمدة 5 سنوات بعد إنهاء الخدمة، وإن كان يبقي على حقهم في التصويت في الانتخابات.
وقدم نائب وزير الدفاع الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، مشروع القانون الذي تم المصادقة عليه تمهيدا لإحالته لمجلس النواب، خلال اجتماع لمجلس الوزراء عقد، الأحد، برئاسة رئيس البلاد المؤقت، عبد القادر بن صالح.
{ هيئة التحرير – الإندبندنت

الصفحات