الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أكـــاديميـــة «أســـبـــايــر» تــخـــــــدم كــــــــل آســـــيـــا

أكـــاديميـــة «أســـبـــايــر» تــخـــــــدم كــــــــل آســـــيـــا

أكـــاديميـــة «أســـبـــايــر»
تــخـــــــدم كــــــــل آســـــيـــا

قال حسين المسلم المدير التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي: لابد من تقديم التهنئة لدولة قطر لاستضافة البطولة الشاطئية، وقطر عندما استضافت الألعاب الآسيوية في 2006، كانت لهم خطة ووقتها كنا خائفين وأعتبر نفسي جزءا من الذين أسسوا لتلك الاستضافة.. وقالت القيادة القطرية ان رؤيتهم تتمثل في تطوير دولة قطر، ووقتها سألته عن القرية الاولمبية التي تستضيف 15 ألف رياضي والمطار الذي يمكن ان يستقبل العدد الكبير من الضيوف.
وأشار المسلم إلى انه يجب ان يعرف الجميع ان تلك الاستضافات يجب ان يكون فيها الكثير من الفوائد التي تجنيها الدول، ونحن نحتاج للترويج للسلم، خاصة وان الرياضة يمكن ان تسهم في الكثير من الأغراض التي تمنح الكثير روح التواضع والرياضة ترفض «الغش».
وواضح ان الاستفادة من الرياضيين بعد التوقف يجب ان يكون في الاستفادة منهم في التعليم، ونحن نحتاج ان نستفيد من تجاربهم في مساعدة الاطفال.
وأضاف حسين: كل الاموال التي تصرف على المطارات والفنادق والمطاعم، تستفيد منها الدول التي تستضيف تلك البطولات الاولمبية، وتجعلها مركزا دوليا.
وختم المسلم حديثه قائلا: نحن في آسيا نستخدم اسباير لأنها تسهم في تطوير الأبطال الآسيويين، ونريد التجانس بين كل الاجناس وكل الالعاب والبعثات تصل للدوحة للاستفادة من أفضل المستويات، ولا توجد خسارة للاموال، وانما تتم الاستفادة من تلك المنشآت خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من البطولات.

الصفحات