الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انطلاق معرض قطر للجامعات.. غدا

انطلاق معرض قطر للجامعات.. غدا

انطلاق معرض قطر للجامعات.. غدا

يفتح معرض قطر للجامعات «يوني إكسبو 2019» أبوابه غداً الأربعاء الموافق 16 أكتوبر ويستمر حتى 17 أكتوبر بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، قاعة 5، وذلك من الساعة 8 صباحاً إلى 1 ظهراً، ومن 5 مساءً حتى 9 ليلاً.
يستهدف المعرض فئة الشباب من عمر 16 سنة فما فوق، فضلاً عن أولياء الأمور، والمستشارين في مجال التعليم، ومدراء المدراس، والمختصين في التوجيه المهني، إلى جانب المهنيين الباحثين عن فرص لاستكمال مسارهم الأكاديمي.
ويوفر المعرض كل ما يتعلق بالدراسات الجامعية والدراسات العليا في مكان واحد، إلى جانب عدد من الندوات والعارضين لدعم الطلاب وذويهم في تحديد مسارهم التعليمي وتخصصهم المهني، ليكونوا على دراية تامة بكافة المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات تناسبهم.
يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 100 جامعة رائدة إلى جانب مراكز ومؤسسات مختصة في مجال التعليم من كل أنحاء العالم، بما فيها كبرى الجامعات في قطر، مثل كلية المجتمع، ومعهد الدوحة للدراسات العليا، وكلية شمال الأطلنطي في قطر، ومؤسسة قطر، والمدينة التعليمية، وجامعة نورثويسترن في قطر، وكلية اتش أي سي باريس في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون قطر، وجامعة قطر.
ويصل عدد الدول الممثلة في المعرض إلى أكثر من 15 دولة، منها: شمال قبرص، وفرنسا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وماليزيا، وإيطاليا، والهند، ولبنان، والدنمارك، وقطر، وعمان، وتركيا. هذا وستشمل الجامعات العالمية المشاركة في المعرض على سبيل المثال لا الحصر: جامعة أبردين، وجامعة ولاية رايت، وجامعة فيرجينيا تيك، وجامعة سوانسي، وجامعة ميدل سيكس، وجامعة دورهام، والجامعة اللبنانية الأميركية.
وسيتمكن زوار المعرض هذا العام من الاستفادة من مجموعة متنوعة من الندوات المفيدة والعملية التي ستتطرَّق إلى كل ما يحتاج الطلبة معرفته حول التعليم الجامعي، بدءاً من طرق التأقلم مع هذه المرحلة الجديدة وكيفية تحديد تخصصاتهم واتخاذ القرار، ثم الجوانب اللوجستية والعملية مثل كيفية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات والحياة كطالب مغترب لمن يدرسون في الخارج وغيرها من الأمور المهمة الأخرى.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below