الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الهلال» يعزز التعاون مع نظيره الغامبي

«الهلال» يعزز التعاون مع نظيره الغامبي

«الهلال» يعزز التعاون مع نظيره الغامبي

الدوحة- الوطن
في إطار الدور البارز الذي يلعبه الهلال الأحمر القطري في مجال الدبلوماسية الإنسانية وتمثيل دولة قطر على الساحة الإنسانية الدولية، قام وفد رفيع المستوى من الهلال الأحمر القطري مؤخراً بزيارة رسمية إلى جمهورية غامبيا، لتعزيز العلاقات الإنسانية ورفع مستوى التواصل مع الجمعيات الوطنية الزميلة.
ضم وفد الهلال الأحمر القطري كلاً من سعادة السفير علي بن حسن الحمادي، الأمين العام، والدكتور فوزي أوصديق، رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.
وفي بداية الزيارة، عقد الوفد سلسلة من الاجتماعات الهامة مع كبار مسؤولي الدولة، حيث قامت سعادة السيدة إساتو توراي، نائبة رئيس الجمهورية باستقبال الوفد في مكتبها، وكذلك سعادة السيد مامادو تنغارا، وزير الخارجية والتعاون الدولي. وشهد اللقاءان حضورَ سعادة السيد آلاسان سونغور، الأمين العام للصليب الأحمر الغامبي.
ووسط أجواء من الحفاوة من جانب مسؤولي ومتطوعي الجمعية الوطنية المضيفة، وقع الحمادي اتفاقية تعاون مشترك بين الجمعيتين الوطنيتين القطرية والغامبية، وهي عبارة عن مذكرة تحدد الأطر العامة لمختلف المؤشرات التشغيلية والتوجهات الاستراتيجية بين الطرفين مستقبلاً.
وفي اليوم الثاني من الزيارة، قام الوفد بزيارات ميدانية لبعض مشاريع الأسر المتعففة في عدد من القرى والبلدات بمدينة ديفارو، التي تبعد حوالي 150 كيلومتراً عن العاصمة الغامبية بانجول. كما قام الوفد بزيارة مركز الإسعافات وخدمات سيارات الإسعاف بالمقر الرئيسي للصليب الأحمر الغامبي، وهو المركز الذي بدأ في العمل مؤخراً لتقديم الخدمات الإسعافية الطارئة.
وقد تم كذلك الاطلاع على بعض النشاطات التي تقوم بها الجمعية الوطنية لصالح المجتمع المحلي، مع الاتفاق على تنفيذ بعض المشاريع المشتركة في غامبيا وتبادل الزيارات وأنشطة بناء القدرات لكوادر الجمعية الوطنية الغامبية.
تأتي هذه الزيارة امتداداً لزيارة سابقة قام بها وفد حكومي قطري ضم ممثلين لكلٍّ من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وعدداً من المؤسسات الخيرية القطرية، وهي جزء من جهود الهلال الأحمر القطري في مجال الدبلوماسية الإنسانية بصفته عضواً فاعلاً في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، مما يتيح له فرصة المساهمة بما لديه من خبرات وإمكانيات في تطوير مكونات الحركة، وتعزيز مكانة دولة قطر وصورتها إقليمياً وعالمياً.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below