الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  وزير التجارة: تعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال القطري والكوري

وزير التجارة: تعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال القطري والكوري

وزير التجارة: تعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال القطري والكوري

ترأس سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة وسعادة الدكتور سونغ يون– مو وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا أمس أعمال الاجتماع الخامس للجنة التعاون الاستراتيجية العليا بين دولة قطر وجمهورية كوريا المنعقدة بالدوحة.
وشارك في الاجتماع ممثلون عن وزارات: التجارة والصناعة، والخارجية، والبلدية والبيئة، والثقافة والرياضة، والصحة، والتعليم، والمواصلات والاتصالات، وقطر للبترول ومصرف قطر المركزي، وغرفة تجارة وصناعة قطر، وجهاز قطر للاستثمار، والخطوط الجوية القطرية، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الاشغال العامة.
هذا وأشاد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري خلال أعمال الاجتماع بالتقدم الذي تم إحرازه على مستوى اللجنة الخامسة مثمّناً النتائج التي تم التوصل إليها في سبيل توسيع التبادل التجاري ودعم الاستثمار في المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على رفع كافة التحديات وتذليل العقبات والقيود التي تحول دون تنفيذ المشاريع المشتركة.
وأكد سعادته على أهمية التعاون الثنائي كضمانة لدعم التوجهات التنموية لكلا البلدين مشيراً إلى أن دولة قطر تنظر إلى جمهورية كوريا باعتبارها شريكاً استراتيجياً واعداً في ظل المقومات التي تميز الجانبين، داعياً في هذا السياق إلى تعزيز أطر التعاون بين قطاعي الأعمال القطري والكوري والاستفادة من امكانيات وقدرات البلدين لبناء شراكات قوية ومتينة تخدم تطلعات الجانبين في تحقيق التقدم والتنمية والازدهار.
وتم خلال أعمال الاجتماع الخامس استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك، حيث ناقش الجانبان التقدم الذي تم إحرازه في توصيات اللجنة الرابعة التي عقدت في مدينة سيول في العام 2016، إلى جانب بحث المشاريع الحالية وخطط توسيعها، وسبل تذليل العقبات التي تواجهها. كما تطرقت اللجنة إلى الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة والاستثمار والصناعة والزراعة والصحة والتعليم والبنية التحتية والطاقة.
واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة للمضي قدماً في نهج توطيد التعاون التجاري والاستثماري والصناعي بهدف زيادة حجم التبادل التجاري القطري الكوري، وتيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات إلى البلدين.
وفي ختام أعمال اللجنة، قام سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة وسعادة الدكتور سونغ يون– مو وزير التجارة والصناعة والطاقة بالتوقيع على محضر الاجتماع.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below