+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
تنطلق اليوم الأدوار التأهيلية لمنافسات بطولة قطر للمستقبل للتنس للرجال «فيوتشرز» التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار أسبوع كامل، وذلك بمشاركة كوكبة من نخبة اللاعبين الشبان المحترفين حول العالم.
وتشهد الأدوار التأهيلية مشاركة 24 لاعبا دوليا الذين يتنافسون على مدار يومين من أجل حجز 8 بطاقات عبور إلى الأدوار الرئيسية للبطولة التي ستبدأ يوم غد الثلاثاء. ويشارك اللاعب القطري محمد الخنجي ببطاقة دعوة في فئة الأدوار التأهيلية، فيما يخوض لاعب المنتخب القطري موسى شنان الأدوار الرئيسية لفئتي فردي وزوجي الرجال.
وتعد بطولة قطر للمستقبل الحالية واحدة من بين بطولتين سوف يستضيفهما الاتحاد القطري للتنس خلال هذا الشهر بمعدل واحدة كل أسبوع وبمجموع جوائز مالية تصل إلى 15000 دولار لكل بطولة.
وتشكل البطولة بوابة رئسية أمام لاعبي التنس الشبان الذي يبحثون عن الاحتراف، حيث يمنحهم الفوز بمبارياتها كسب نقاط ضمن رابطة اللاعبين المحترفين «ATP» ما يعني عمليا ارتفاع ترتيبهم العالمي وتأهلهم للمشاركة في بطولات دولية أقوى.
وفي تعليق له، قال سعد المهندي، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس ومدير البطولة: «إن الاتحاد يفخر باستضافة هذه الفئة المرموقة من البطولات سنويا، والمساهمة في إتاحة الفرصة أمام اللاعبين الشبان خصوصا القطريين في خوض منافساتها باعتبارها من البطولات القوية في ظل مشاركة كوكبة من اللاعبين المحترفين».
وأضاف المهندي: «نحن نتطلع إلى أن يحقق لاعبو منتخباتنا الوطنية نتيجة جيدة في هذه البطولة، وأن يستثمروا مشاركتهم فيها بتعزيز خبراتهم والاستفادة من الاحتكاك مع لاعبين شبان ذوي مستويات تنافسية عالمية».
copy short url   نسخ
14/10/2019
868