الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  البحار وحركة الفن الإسلامي

البحار وحركة الفن الإسلامي

البحار وحركة الفن الإسلامي

أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر عن انطلاق منتدى حمد بن خليفة الثامن في الفن الإسلامي، أحد أعرق المنتديات في الفن والعمارة الإسلامية في العالم، وذلك يومي 10 و11 نوفمبر 2019.
يقام المنتدى كل عامين، ويأتي هذا العام تحت عنوان: «البحار وحركة الفن الإسلامي»، يتضمن المنتدى حلقات نقاش ومناقشات حول موضوعات تتراوح بين «البحار الخيالية والمرسومة في فن الشرق الأوسط والخرائط والجغرافيا»، و«الحركة عبر المحيطات والتصميم المتمركز حول المسلمين والهندسة المعمارية في القرنين العشرين والحادي والعشرين» إلى «الفن الإسلامي في المدن والموانئ الصينية في القرن الحادي والرابع عشر».
يشارك في المنتدى باحثون بارزون من كل من جامعات: كولومبيا وبنسلفانيا وSOAS بلندن وفيينا وملبورن. ويقام على هامش المنتدى معرض بعنوان: «حده البحر»، يجمع المعرض أعمالًا لفنانين عالميين يعالجون قضايا اللاجئين والحدود والهجرة والهوية الوطنية باستخدام لغة الرسم والنحت والفيديو والتركيب والواقع الافتراضي، ويستكشف الفنانون بعض التجارب والعواطف المعقدة المرتبطة بالحدود والهجرة وانعدام الجنسية والانتماء. سيقام حفل افتتاح المعرض يوم الأحد 10 نوفمبر في تمام الساعة 5:30 مساءً ويستمر حتى 7 ديسمبر 2019.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below