+ A
A -
الدوحة - الوطن
انطلاقاً من حرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على توفير خدماتها وتسهيل الوصول إليها وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصحة ورؤية قطر 2030،
وضمن إطار التطوير المستمر للخدمات المقدمة للمراجعين وخاصةً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية للدولة،
حيث كانت ساعات عمل المراكز الصحية المناوبة خلال عطلة نهاية الأسبوع وخلال العطلات الرسمية تبدأ بالفترة الصباحية من الساعة 7:00 وحتى الساعة 2:00 والفترة المسائية من الساعة 4:00 وحتى الساعة 11:00.
وعليه أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنه سيتم تمديد ساعات عمل تلك المراكز الصحية المناوبة بالعطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية للدولة ليكون بشكل متواصل من الساعة 7:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً دون انقطاع وذلك اعتباراً من الأول من نوفمبر 2019.
حيث ستشمل الخدمات المقدمة بالمراكز الصحية المناوبة على خدمات الطب العام والأشعة والمختبر والصيدلية والتمريض والتي سيتم تقديمها من خلال 17 مركزاً صحياً وهي:
1.مركز المطار الصحي
2.مركز الخليج الغربي
3.مركز أم غويلينا
4.مركز عمر بن الخطاب
5.مركز الوكرة
6.مركز روضة الخيل
7.مركزمدينة خليفة
8.مركز الخور
9. مركز الشمال
10.مركز ام صلال
11. مركز لعبيب
12.مركز أبو بكر الصديق
13. مركز مسيمير
14.مركز الريان
15. مركز الشيحانية
16. مركز معيذر الصحي
17. مركز الجميلية الصحي الذي يعمل بنظام الاستدعاء
ويعتبر تمديد ساعات العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع إضافةً إلى ما يتم تقديمه من خدمات الرعاية العاجلة المقدمة في 6 من مراكز صحية تعمل على مدار 24 ساعة وهي مراكز روضة الخيل، وغرافة الريان، والكعبان، والشيحانية، والشمال، ومركز أبو بكر الصديق.
و تعتبر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المزود الرئيسي للرعاية الصحية الأولية في دولة قطر عبر مراكزها الصحية التي تبلغ 27 مركزاً صحياً والتي تم توزيعها جغرافيا لتشمل كافة مناطق الدولة. وتوفر هذه المراكز خدمات صحية متنوعه ومتكامله تتمركز حول الفرد لتلبية جميع الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية لمراجعيها الكرام وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للصحة.
copy short url   نسخ
14/10/2019
1764