الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الإثارة تتواصل في «الكاتا الفردي»

الإثارة تتواصل في «الكاتا الفردي»

الإثارة تتواصل في «الكاتا الفردي»

يشهد ملعب سباير زون في الثالثة والنصف من عصر اليوم، انطلاق منافسات «تسلق الصخور»، كما تشهد منافسات الكاتا الفردي بكتارا، على فترتين صباحا ومساء. وذلك بمواجهات الدور الثاني للسيدات الساعة 8 صباحًا، قبل أن تقام بعدها منافسات الرجال، أما الجولة النهائية على الميداليات فستنطلق الساعة 15:30.
ويشارك لاعبو ولاعبات رياضة الكاراتيه في مسابقة على الرمال ضمن بطولة كبرى، وذلك من خلال مسابقة الكاتا التي أقيمت على شاطئ كتارا، ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية – قطر 2019.
كانت منافسات السيدات قد شهدت تألق المصنفة الأولى عالميًا، الإسبانية ساندرا سانشيز، التي أظهرت أنها في مستوى مختلف بتسجيلها 26.48 نقطة، بفارق أكثر من نصف نقطة عن أقرب منافساتها، مع العلم أنها كانت آخر المتسابقات اليوم في جدول المنافسات على مستوى السيدات.
وتأهلت أيضًا مو لاو لاعبة هونغ كونغ والأمريكية ساكورا كوكوماي، والأمر لم يكن مفاجئًا؛ كونهما ضمن المصنفات العشر الأوليات على العالم بحسب الاتحاد العالمي للكاراتيه، ولكن بعد تقديمهما عرضًا قويًا اليوم، ستكون الأمور أصعب اليوم الأحد عند مواجهة سانشيز ضمن منافسات المجموعة ب.
وتأهلت أيضًا للدور الثاني كل من الأميركية كوونغ بعد فوزها بمجموعتها، كما حذت حذوها الإيطالية تيريانا دونفوريو، وضمنت الإسبانية راكيل روي روبيو تأهلها هي الأخرى، إلى جانب بطلة بان أميركا، مارا ديميتروفا، لاعبة الدومينيكان، في الجهة المقابلة من القرعة.
ضمن منافسات الرجال، كانت النتيجة الأبرز لصالح الإسباني داميان كينتيرو، المصنف الثاني عالميًا، والذي حصل على 25.94، أعلى حصيلة نقاط في اليوم الأول، ولكنه سيواجه اختبارًا صعبًا في الجولة المقبلة حيث أوقعته القرعة في مجموعة واحدة مع التركي علي سوفوغلو المصنف الثالث عالميًا والأمريكي أرييل توريس، بالإضافة لبطل العالم السابق، الفنزويلي أنطونيو دياز. أما المجموعة الثانية في الدور المقبل فستشهد مشاركة كل من التركي إمري غوكتاس والكويتي سلمان الموسوي ولاعب الصين تايبيه وي وانغ والفرنسي إنزو مونتاريلو، وجميع هؤلاء اللاعبين من ضمن المصنفين العشرين الأوائل على العالم.

الصفحات