+ A
A -
عقد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة يومي الأربعاء والخميس 9 و10 أكتوبر 2019 سلسلة من اللقاءات الثنائية، وذلك في إطار زيارة سعادته إلى ماليزيا للمشاركة في أعمال الدورة الثانية للجنة القطرية الماليزية التجارية المشتركة، حيث التقى سعادة وزير التجارة والصناعة بسعادة الدكتورة وان عزيزة بنت إسماعيل نائبة رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث أوجه التعاون المشترك، لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية، وسبل تعزيزها وتطويرها، في ظل ما يربط البلدان من روابط صداقة متميزة ومصالح استراتيجية مشتركة.
كما التقى سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة بسعادة السيد داريل ليكينغ وزير التجارة الدولية والصناعة، وسعادة السيد محمد رضوان يوسف وزير تطوير ريادة الأعمال، وسعادة السيد موسى هتام رئيس مجلس إدارة منتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي، وسعادة السيد مرزوقي حاج يحي نائب وزير الخارجية، والدكتور محمد عبد الخالد المستشار الاقتصادي لرئيس وزراء ماليزيا، كل على حدة.
جرى خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون المشترك، كما تم تسليط الضوء على التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والحوافز الاستثمارية والتشريعات التي أقرتها دولة قطر، بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات الماليزية إلى السوق القطرية.
كما التقى سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة بالسيد تان سري ديزموند ليم رئيس مجلس إدارة شركة «بافيلون ريت»، والسيد محمد نازرول منصور الرئيس التنفيذي لمجموعة «فيلكرا»، كل على حدة.
جرى خلال اللقاءات بحث آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات، وتسليط الضوء على الحوافز الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد القطري، والمبادرات التي أطلقتها الدولة في سبيل دعم القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.
تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وماليزيا بلغ حوالي 291 مليون دولار في النصف الأول من العام 2019.
copy short url   نسخ
13/10/2019
213