الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  إثارة وندية في القدم الشاطئية

إثارة وندية في القدم الشاطئية

إثارة وندية في القدم الشاطئية

{ تصوير- كريم جعفر
كتب - وحيد بوسيوف

عرفت مباريات كرة القدم الشاطئية منافسة كبيرة بين المنتخبات المشاركة في هذه المسابقة، خاصة من حيث الأهداف الكثيرة التي سجلت في اليوم الأول من المنافسات، وعرف افتتاح المسابقة تسجيل 113 هدفا في مباراة.
مع انطلاق منافسات كرة القدم الشاطئية في شاطئ كتارا، كان الجمهور على موعد مع مهرجان من الأهداف في اليوم الافتتاحي للمسابقة مع تسجيل 113 هدفًا في 12 مباراة.
وتستأنف منافسة كرة القدم الشاطئية ابتداء من اليوم في ثاني جولات المسابقة بعد راحة استفادت منها الفرق أمس السبت. وقد تمكنت ليوبوف كوماروفا ان تكون نجمة لقاءات الافتتاح بعد تسجيلها أول هدف في منافسات كرة القدم الشاطئية بدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019، ولكن نجم اليوم الأول بدون شك كان الياباني أوزو مورييرا الذي سجل 4 أهداف خلال المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده 7-2 على أوروغواي ليرفع رصيده الشخصي إلى 100 هدف دولي.
وصرح مورييرا بعد المباراة: «لم أكن أتخيل انني سأعيش هذه اللحظة. كل ما أردته بعد انتقالي للعيش في اليابان كان اللعب للمنتخب والتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية. لقد فعلنا ذلك ونريد أن نفوز بها أيضًا. بذلت مجهودًا كبيرًا وكذلك فعل زملائي، أريد أن أشكرهم. الأمر لا يتعلق برقم قياسي شخصي، أو أنني سجلت أربعة أهداف، اللعب الجماعي هو ما يصنع الفارق». مع قلة بطولات دولية لكرة القدم الشاطئية للسيدات، يبدو أن جميع الفرق أتت إلى لدوحة من أجل تقديم أفضل ما لديها، وبالتالي كان التنافس على أشده في أول مباراتين، حيث تغلبت روسيا على الولايات المتحدة 3-1 في حين حققت بريطانيا فوزًا صعبًا 5-4 على باراجواي التي لعبت أول مباراة دولية لها وكانت متأخرة 4-1 ولكن هاتريك لاعبتها فاني غودوي عدل النتيجة 4-4 قبل أن تسجل هانا ماري هاوتون حارسة مرمى بريطانيا هدف الفوز الثمين لمنتخب بلادها بتسديدة خادعة.
وانتهت نتائج معظم المباريات بنتائج منطقية، مع تحقيق المنتخبات المرشحة مثل البرازيل وروسيا وإسبانيا وإيطاليا الفوز في مبارياتهم الافتتاحية، بينما عانى منتخب إيران بطل آسيا بعض الشيء قبل أن يهزم نظيره الأوكـــــراني 5-4.
وفي آخر مباريات كان الجمهور على موعد مع 19 هدفًا بتحقيق سويسرا للفوز على الإمارات 10-9 بفضل تألق لاعبها نويل روبين أوت الذي سجل وحده أربعة أهداف، اللاعب السويسري الذي يلقب بميسي كرة القدم الشاطئية صنع الفارق لوحده مع المنتخب السويسري وهو الدور الذي يلعبه ميسي مع فريق برشلونة، ومن المنتظر ان تشهد مباريات اليوم صراعا أكبر بين الفرق المتنافسة على التواجد في منصة التتويج، فيما سيكون الضغط على الفرق التي تعرضت لخسارة في الجولة الأولى من أجل البقاء على آمالهم في التأهل، بينما ستسعى الفرق التي انتصرت لفوز جديد يؤهلها للمرحلة المقبلة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below