الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إعلان قرعة «القلايل» 2020

إعلان قرعة «القلايل» 2020

إعلان قرعة «القلايل» 2020

الدوحة-الوطن
أقامت اللجنة المنظمة لبطولة «القلايل» 2020 بالمبنى 15 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» حفل إجراء القرعة بين الفرق المشاركة في النسخة التاسعة من البطولة التي تقام برعاية شركة اتصالات أوريدو، بحضور سعادة الدكتور/‏‏ خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام مؤسسة الحي الثقافي «كتارا» وعدد كبير من المسؤولين في «كتارا» واللجنة المنظمة لـ«القلايل» وقادة الفرق المشاركة وأعضائها. وفي بداية الحفل أعلن السيد/‏‏ محمد بن نهار النعيمي، المدير التنفيذي باللجنة المنظمة لبطولة «القلايل» عن القرعة التي جرت أمام الحضور وقادة الفرق والمشاركين، والتي أسفرت عن تحديد المجموعات لتوزيع الفرق على خمس مجموعات؛ حيث ضمت المجموعة الأولى فريق «السد» وفريق «السليمي» وفريق «عزام» وفريق «دخان» وفريق «الشقب».
حيث سيبدأ دخول هذه الفرق للمنافسة في الرابع من فبراير المقبل، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق «برزان» و«العديد» و«الجزيرة» و«لجلعة» و«غشام» والتي سيكون دخولها للمنافسة في الثامن من فبراير المقبل، وتكونت المجموعة الثالثة من فرق «شامان» و«لعسيلة» و«الضعاين» و«السيلية» و«النخش» والتي ستدخل للمنافسة في 12 فبراير المقبل، في حين ضمت المجموعة الرابعة فريق «العقلة» و«التحدي» و«النخبة» و«مسيكة» و«الرويض»، حيث ستدخل هذه المجموعة المحمية 16 فبراير المقبل، أما المجموعة الخامسة فستضم فرق «نوماس» و«الناصرية» و«الشمال» و«الجنوب» و«الريان» حيث ستدخل «لعريق» هذه المجموعة 20 فبراير2020.
من جهته قال السيد/‏‏ خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الجماهير المتابعة للقلايل ينتظرهم العديد من المفاجأت في النسخة القادمة من البطولة، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة المنظمة واللجان المساندة يعملون بجد واجتهاد من أجل اخراج البطولة في الصورة التي تليق باسم وسمعة القلايل وتاريخها الطويل بين بطولات المقناص.
وأوضح المعاضيد أن القلايل تأخذ شهادة نجاحها من ردود فعل المشاركين والجماهير التي تتابع البطولة على مدار أيام المنافسات، مشيراً إلى أن الفرق المشاركة في كل عام باتت تمتلك خبرات كبيرة في المقناص وهذا ما يجعل المنافسات قوية وممتعة، فهناك فرق سبق وشاركت أكثر من مرة في القلايل وباتت تمتلك خبرات كبيرة.
وأضاف خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن اللجنة المنظمة لـ «القلايل» وضعت عدة شروط للتسجيل في بطولة القلايل 2020 منها أن تكون قيادة الفريق في البطولة مختصرة على الأفراد القطريين مع إمكانية مشاركة عدد 4 من دول مجلس التعاون الخليجي بالفريق الواحد على أن يكون التعدد القبلي شخصين من كل قبيلة كحد أقصى.
وضمن شروط القلايل أيضا أن تكون منافسات البطولة من مرحلة واحدة يشارك فيها 25 فريقا تقسم على خمس مجموعات، ويتصدر منها فريق واحد من كل مجموعة للمرحلة النهائية وفي حال تسجيل عدد أكبر من الفرق المطلوبة تكون الأولوية للفرق الجديدة بالكامل وتكون القرعة للفرق المشاركة من قبل، حيث تبدأ المنافسة من الفجر إلى المغرب، ويشترط على الفريق المشارك توفير جميع لوازم المعيشة ووسائل الصيد المعتمدة من قبل اللجنة وللفريق الحق في استخدام جميع انواع الدواب للتنقل وحمل الأغراض بالإضافة إلى العديد من الشروط الفنية الأخرى التي تضعها اللجنة على مستوى منافسات «القلايل».
وأشار السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة إلى أن مؤسسة الحي الثقافي «كتارا» هي جزء لا يتجزأ من عائلة القلايل، كما أن النسخة التاسعة 2020 ترسخ أهمية هذا الحدث واهتمام الدولة بتأصيل التراث وترسيخه لدى الأجيال الجديدة، حيث إن «القلايل» هي بطولة تراثية بمعنى الكلمة و«كتارا» تلعب دورها في عمليات الدعم والتشجيع.
ومن جانبه قال سعادة الدكتور/‏‏ خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام مؤسسة الحي الثقافي «كتارا» إن بطولة «القلايل» هي جزء من فعاليات المؤسسة الحي الثقافي «كتارا» وأنها استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا على مدار السنوات الماضية وهو ما أكده الإقبال الكبير من الفرق على المشاركة في العام الحالي.
وأضاف الدكتور/‏‏ خالد السليطي أن هذه البطولة تعد من أنجح البطولات التي تقام في المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» كونها بطولة لها محبون يشكلون شريحة كبيرة من المجتمع القطري في مراحل سنية مختلفة، كما أن البطولة لديها جماهيرية كبيرة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وتمنى المدير العام للحي الثقافي «كتارا» لمن حالفهم الحظ بالدخول أن يكونوا موفقين على مدار المنافسات .
وأكد الدكتور خالد السليطي أن المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» لديها العديد من البطولات التراثية براً وبحراً ومنها بطولة «القلايل» وبطولة «مرمي» وبطولة «سنيار»، وأن المؤسسة من خلال هذه البطولات والمهرجانات تسعى إلى الحفاظ على التراث القطري بكافة أشكاله وتعززه في نفس الوقت، فضلاً عن تعريف الأجيال الحالية على تراث الآباء والاجداد. ووجه المدير العام للحي الثقافي «كتارا» الشكر إلى اللجنة المنظمة لبطولة «القلايل»، مؤكداً ان الجميع يثق في أعضائها لكونها تنظم البطولة للعام التاسع على التوالي بكل نجاح، حيث انهم في كل عام يقدمون لنا شيئا أفضل من العام الذي يسبقه ونحن ندعمهم بكل ما يحتاجونه.
ومن جانبه قال السيد/‏‏ علي بن محمد الكواري المنسق العام لبطولة «القلايل» أن بطولة «القلايل» تتميز في كل عام بتقديم الجديد، حيث يتم تشكيل فرق عمل بعد الإنتهاء من البطولة لتقييمها والوقوف على الإيجابيات والسلبيات. وأشار الكواري إلى أن اللجنة المنظمة أقامت حلقة نقاش مع الفرق المشاركة من أجل اطلاعهم على الشروط كاملة للمسابقة وخلال المسابقة لو هناك أي استفسار يتولى المسؤولين في اللجنة المنظمة الرد عليها.
ومن جانبه قال السيد/‏‏ محمد بن نهار النعيمي المدير التنفيذي لبطولة «القلايل» أن الإقبال على التسجيل في بطولة القلايل في كل عام تكون أكثر من العام السابق، ونلاحظ أن العديد من الأعضاء يشكلون فرق جديدة، وفرق أخرى تقدم تشكيلة قوية من الأعضاء، بمعنى أن البطولة تتقدم من عام إلى عام على كافة المستويات.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below