+ A
A -
كتب - محمد الاندلسي
أعلنت شركة قطيفان للمشاريع عن فتح باب الحجز في المرحلة الأولى للأراضي التجارية والسكنية (أبراج وفلل) في مؤتمر صحفي عقدته أمس تم من خلاله دعوة كبار رجال الأعمال، مدراء ورؤساء أقسام بعض المؤسسات والشركات في مختلف المجالات والقطاعات إضافة لبعض الشركاء أبرزهم البنك الخليجي وسلسلة فنادق ريكسوس وشركة وايت واترز وأتكنز.
وحضر المؤتمر كل من سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني المدير العام والعضو المنتدب لشركة قطيفان للمشاريع ونائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة و أعضاء مجلس الإدارة : جمال شريدة الكعبي، وحمد الكبيسي ومحمد الجارحي رئيس قسم الإنشاءات و هشام شرف رئيس قسم العمليات وجون انطونيوس رئيس قسم الشؤون القانونية بقطيفان للمشاريع وفهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليجي كما حضر كريس سبيلر المدير التنفيذي لمجموعة سيتي سكيب، وروجر آبي حيدر المدير العام لشركة إعلان. وإيان ريدماين من أتكنز وعمر الزبيدي من وايت واترز، كما تشرف المؤتمر بحضور كل من حسين الباكر والمهندس محمد المير وفيصل الحمادي وعمر العمادي وبدر المير ولفيف من كبار الشخصيات.
وتعد جزيرة قطيفان الشمالية المشروع الأول لشركة قطيفان للمشاريع. وهي جزيرة تتميز بحديقة ألعاب مائية هي الأكثر حداثة في المنطقة، وفنادق فخمة، وأماكن إقامة رائعة، ومرافق عالمية تجعل منها مجتمعاً حديثاً منافس للمقاييس العالمية إضافة إلى تصميم فريد مستوحى من الثقافة الغنية وطبيعة المنطقة، ويمثل موقع الجزيرة وما تتمتع به من واجهة بحرية مميزة طريقة حياة جديدة ومثيرة يرمز إلى الرؤية والطموح المستقبلي ويمنح سكانها تجربة معيشة متكاملة، وتعد جزيرة قطيفان الشمالية هي جزء من مدينة لوسيل، وتضم سبعة شواطئ، الأمر الذي يجعل منها واجهة بحرية مميزة للمدينة، وتصل مساحة الجزيرة إلى 1.3 مليون متر مربع، وتمتد مساحة المشاريع في الجزيرة على 830 ألف متر مربع تقريباً.
وأعرب سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني المدير العام والعضو المنتدب لشركة قطيفان للمشاريع ونائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة عن سعادته بفتح باب الحجز للبيع في جزيرة قطيفان الشمالية قائلاً «نحن محظوظون بالعمل على أحد المشاريع الوطنية المشرفة التي تهدف بدورها لخدمة قطاعات الدولة المختلفة مثل السياحة والتطوير العقاري الأمر الذي سيساهم بفعالية في تطبيق رؤية قطر 2030، خصوصاً في ظل ما تشهده الدولة من نهضة ملحوظة في جميع المجالات في ظل التحضيرات لاستضافة كأس العالم 2022» وأضاف «لا شك ان قانون تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها والذي يسمح للأجانب بتملك العقارات وكون جزيرة قطيفان الشمالية خاضعة لهذا القانون سيساهم في زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي الواردة إلى الجزيرة». وأضاف: «نؤمن بمستقبل مشروع جزيرة قطيفان الشمالية ونعمل بجهد واخلاص على ان تصبح الجزيرة ملاذ سياحي منافس ومكان مختلف للعيش يحظى بجميع المرافق لعل أهمها المدرسة والمركز الطبي الشامل كما تأتي حديقة الألعاب المائية على رأس المشروعات الواعدة على الجزيرة والتي ستديرها سلسة فنادق ريكسوس العالمية بجانب الفنادق والسوق ونادي الشاطىء وذلك لأول مرة في قطر».
وعلى هامش المؤتمر الصحفي قال سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن أنه سيتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الأخير من العام 2021، وتتضمن هذه المرحلة المدينة المائية والحديقة والفندق ونادي الشاطئ، على أن يتم انجاز المرحلة الثانية من المشروع بنهاية 2022، مرجحا بلوغ اجمالي الاستثمارات في جزيرة قطيفان مستوى 17 مليار ريال وهي استثمارات تتوزع على القطاع الخاص، إلى جانب استثمارات في البنية التحتية.
وأشار إلى ان مشاريع جزيرة قطيفان الشمالية تسمح بالتملك الحر لأي مستثمر أجنبي، والذي سيكون له ايضا الحق في الحصول على اقامة دائمة، كما تم التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بهذا الأمر، لافتا إلى ان جزيرة قطيفان الشمالية تستوعب نحو 15 ألف ساكن، بالاضافة إلى أن التقديرات تشير لاستقطابها اكثر من 15 ألف زائر يوميا.
وأفاد بأنه سيتم ترسية مناقصات مشاريع الفندق والمدينة المائية خلال الشهرين المقبلين، متوقعا انجاز هذه المناقصات بحلول العام 2021، بالاضافة إلى الانتهاء من نادي الشاطئ خلال الربع الأول من عام 2020، ومؤكدا ان جزيرة قطيفان الشمالية ستكون الوجهة السياحية الأولى في قطر.
وتابع قائلا: «وقعنا اتفاقية بين قطيفان للمشاريع واللجنة العليا للمشاريع والآرث، لإنشاء قرية مشجعين في جزيرة قطيفان خلال مونديال 2022 والتي نتوقع أن تستوعب 5 آلاف مشجع وسيتم توفير السكن الخاص بالمشجعين، بالإضافة إلى الأنشطة المصاحبة والمقاهي والمطاعم، مع استخدام شاشات عملاقة لعرض للمباريات».
ولفت إلى ان أغلب شركات المقاولات العاملة في مشروعات جزيرة قطيفان الشمالية هي شركات قطرية أو مستثمرين في قطر، مشيرا إلى ان شركة قطيفان للمشاريع وقعت مذكرة تفاهم مع سلسلة فنادق ريكسوس لإدارة وتشغيل مجموعة من المشاريع في جزيرة قطيفان الشمالية، والتي تشمل، الفندق والسوق والحديقة المائية ونادي الشاطئ.
تسهيلات بنكية
وانضم بنك الخليج التجاري (الخليجي) «كشريك رسمي»، ليقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية الإستثنائية للعملاء الراغبين بالاستثمار في هذا المشروع.
وبمناسبة فتح باب الحجز لمبيعات جزيرة قطيفان الشمالية، أعرب السيد فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليجي، عن دعمه للشركات والمشاريع القطرية، فقال: «نفخر بكوننا الشريك الرسمي لشركائنا القطريين، ونأمل أن يكون النجاح حليف شركة قطيفان للمشاريع المبدعة والتي ستشكل إضافة قيّمة للقطاع العقاري في دولة قطر».
وتعد الجزيرة مشروعاً مختلفاً وفريداً من نوعه نظراً للمشاريع المقامة فيها، والتي من شأنها إضافة مزيد من الخصوصية على مجتمع السكان بالجزيرة. بدءاً من حديقة الألعاب المائية المستوحى تصميمها من صناعة الغاز والنفط، ولأول مرة في دولة قطر فندق تديره شركة ريكسوس العالمية الشهيرة بمنتجعاتها وانشطتها الترفيهية. وحديقة مركزية على امتداد الجزيرة يحيطها مناطق للتسوق والخدمات، وعقارات منوعة ما بين شقق وفلل شاطئية، بالإضافة إلى مسجد، مدرسة ومركز صحي شامل، وذلك على أن يكون مشروع منطقة الشاطئ أول المشاريع التي سيتم افتتاحها بداية العام المقبل، وستضم منطقة الشاطئ مبنى يعرف بنادي الشاطئ يقدم خدمات وأنشطة متعددة يومية لزوار وسكان الجزيرة.
ومن جهته رحب السيد كريس سبيلر المدير التنفيذي لمجموعة سيتي سكيب بمشاركة قطيفان للمشاريع كراع بلاتيني في معرض سيتي سكيب 2019 واعتبرها بداية لشراكه مثمرة. وأضاف قائلا: «لا شك أن جزيرة قطيفان الشمالية ستساهم بفاعلية في تنشيط السياحة وستضيف موقعا أو ملاذا سياحيا ترفيهيا مميزا لخريطة السياحة بدولة قطر، الأمر الذي يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 ويساند النهضة الاقتصادية وينعكس بإيجابية على فرص الاستثمار العقاري بقطر».
copy short url   نسخ
13/10/2019
1695