الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «ويستن» : أنشطة للتوعية بسرطان الثدي

«ويستن» : أنشطة للتوعية بسرطان الثدي

«ويستن» : أنشطة للتوعية بسرطان الثدي

كشف فندق ونادي صحي ويستن الدوحة عن تعاونه مع الجمعية القطرية للسرطان في حملتها «أزهِري»، من خلالِ إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات ضمن الفندق، وذلك طوال شهر أكتوبر الجاري المخصص للتوعية بسرطان الثدي.
ويتمحور الهدف الرئيسي للمبادرة حول رفع مستويات الوعي بسرطان الثدي بين أعضاء فريق العمل في الفندق، وأوساط المجتمع المحلي لمدينة الدوحة. كما تسعى المبادرة إلى جمع التبرعات لدعم علاج المرضى في رحلتهم مع مواجهة مرض السرطان.
وحددت الجمعية القطرية للسرطان يوم 14 أكتوبر موعداً لجلسة التوعية الداخلية الخاصة بها لهذا العام، والتي ستشارك في تقديمها بولي بايلس التي نجحت في التغلب على مرض السرطان، وواحدة من أكثر مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي تأثيراً. وتقدم الجلسة معلومات دقيقة عن مرض سرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الفحص الدوري بهدف الكشف المبكر عنه. وستشارك بولي تجربتها الشخصية في محاربة السرطان، والمحطات الإيجابية خلال هذه التجربة.
ومن جانبه سينظم فندق ويستن الدوحة جلسةً لتحضير الحلويات الصحية، وذلك تحت إشراف طهاة الحلويات في الفندق بتاريخ 21 أكتوبر، حيث تتاح للسيدات فرصة تعلم طريقة تحضير مجموعة من الحلويات النباتية وردية اللون وعصائر السموذي؛ ويتمحور الهدف من هذه الجلسة في تعزيز العادات المرتبطة بنمط الحياة الصحي، ومعرفة مدى تأثير النظام الغذائي على الوقاية من السرطان، وتسليط الضوء على أهمية تخفيض استهلاك السكر. وسيساهم حضور بولي بايلس الجلسة ورواية تجربتها في محاربة السرطان وشفائها منه والتغييرات الإيجابية التي أسهمت في تحسين نمط حياتها بالكامل، في تقديم الإلهام للحضور والمصابين بالسرطان.
وبهذا الصدد، علّق السيد عمار صمد، المدير العام لفندق ونادي الصحي ويستن الدوحة، قائلاً: «يشرفنا التعاون مع الجمعية القطرية للسرطان، للعام الثاني على التوالي. وانطلاقاً من مكانتنا كعلامة تهتم بالعافية، يتمحور تعزيز التغييرات الإيجابية والصحية في مجتمعنا، على رأس قائمة مسؤولياتنا الجوهرية. ويسرنا تقديم الدعم ندعم للجمعية القطرية للسرطان، وتعزيز ثقافة موظفينا عبر جلسة التوعية الممتعة والمفيدة، وتقديم الأنشطة التفاعلية لضيوفنا الكرام ضمن فعالية (أكتوبر أحلى في ويستن)».
وبدوره سيشارك منتجع «هيفنلي سبا ويستن» في المبادرة، عبر تقديمه جلسة مجانية من تمارين اللياقة «ويستن وورك آوت» للسيدات اللواتي يرغبن بطلاء أظافرهن باللون الوردي في جناح الأظافر «سويت نيلز» طوال شهر أكتوبر.
وبهذه المناسبة، تقدمت السيدة منى أشكناني -مديرة إدارة الخدمات المساندة في الجمعية القطرية للسرطان- بجزيل الشكر لفندق وناد صحي ويستن الدوحة على حُسن مبادرته، وشددت على أهمية المشاركة المجتمعية في مواجهة السرطان، داعيةً جميع الأطراف إلى توحيد الجهود من أجل رفع مستوى الوعي حول المرض.
ونوهت أشكناني على أن حملة «أزهِري» مستمرةٌ طوال الشهر الحالي، للتأكيد على أهمية الفحص الدوري بغية الكشف المبكر، ونشر ثقافة نمط الحياة الصحي الذي يسهم في الحد من المرض، وتسليط الضوء على الخدمات الصحية المتوفرة في دولة قطر، وتفعيل دور المجتمع في الدعم الاجتماعي والمالي لمرضى السرطان، وعرض التجارب المشرقة للأفراد المتعايشين مع السرطان.
وأشارت إلى أن الحملة تستهدف جميع فئات المجتمع القطري، من خلال التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة، لزيادة الوعي بهذا المرض وطرق الوقاية منه، وشكرت فندق ويستن على دعمهم لحملات ومبادرات الجمعية، ودعت جميع أفراد المجتمع للمشاركة في الحملة التي ستستمر طوال شهر أكتوبر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below