الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  زيادة الالتحاق بـ «كالجاري» بنسبة «52 %»

زيادة الالتحاق بـ «كالجاري» بنسبة «52 %»

زيادة الالتحاق بـ «كالجاري» بنسبة «52 %»

أعلنت جامعة كالجاري في قطر عن زيادة إجمالي الطلاب الملتحقين بالجامعة إلى 523 طالباً جديداً وطالباً، بزيادة بلغت 52 % في هذا الفصل، حيث التحق مؤخراً بالجامعة 213 طالباً جديداً.
وقد أعرب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس أمناء جامعة كالجاري في قطر ومؤسس ورئيس الجمعية القطرية للسرطان، عن سعادته بزيادة عدد الملتحقين بالجامعة كنتيجة لزيادة الوعي المجتمعي بمهنة التمريض وأهميتها في القطاع الصحي.
وقال سعادته «إن الاهتمام بقطاع الصحة والاستثمار في تعليم التمريض هو استثمار حكيم في مستقبل قطر والأهداف الموضوعة في رؤية قطر الوطنية 2030، وكذلك في الاستراتيجية الوطنية للصحة التي أولت اهتماماً كبيراً للعنصر البشري كركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات». وأضاف الشيخ الدكتور آل ثاني «أن الممرضين يلعبون دوراً مهماً في نظام الرعاية الصحية في بلدنا، وهو دور ينعكس في رفاهية العائلات والمجتمع».
وأكد سعادة الشيخ الدكتور آل ثاني على أن جامعة كالجاري في قطر قد حددت هدفاً طموحاً لمزيد من التطور في المستقبل، في ظل الدعم القوي والمستمر للقيادة العليا، وقادة الرعاية الصحية في قطر، موضحاً أن هؤلاء القادة قد أولوا أهمية كبيرة للاستثمار في القطاع الصحي باعتباره الركيزة الأساسية لتطور البلاد.
وقالت الدكتورة ديبورا وايت، عميد جامعة كالجاري في قطر: «لدينا خطط في غضون العام المقبل لتسجيل أكثر من 620 طالباً، وسنواصل هذا النمو على مدار السنوات القليلة المقبلة». وأضافت: «قطر تحتاج إلى مزيد من ممارسي التمريض لتلبية الطلب المتزايد في قطاع الرعاية الصحية الذي يتسم بالتوسع السريع، ويعتبر الممرضون هم قادة الرعاية الصحية الذين يعملون على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض ومساعدة المرضى على التغلب على الأمراض والعمل الذي يقومون به له تأثير مباشر على صحة سكان قطر».

الصفحات