الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات»

«الشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات»

«الشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات»

نظمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، بالتعاون مع معهد تدريب الشرطة، دورة شاملة حول الشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات لموظفي وزارة الداخلية، بهدف تعزيز قدراتهم ومعارفهم ومهاراتهم في تطبيق مفاهيم ومعايير النزاهة والشفافية.
وقد استمر البرنامج التدريبي لمدة خمسة أيام، خلال الفترة من 6 إلى 10 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء القانونيين، والخبراء المعنيين بالمناقصات والمزايدات، وأعضاء لجان المناقصات والمزايدات، وأعضاء إدارات الرقابة الداخلية والتدقيق.
وقد تعرف المشاركون من خلال هذا البرنامج التدريبي على مفاهيم الفساد والشفافية والنزاهة، وخطورة الفساد في المناقصات والمزايدات، والنظرية العامة للعقود الإدارية وعلاقتها بالمناقصات والمزايدات، كما تضمن البرنامج معايير النزاهة والشفافية لكافة مراحل التعاقدات الحكومية، بدءًا من مرحلة التحضير وانتهاء بمرحلة التنفيذ، كما تطرق البرنامج أيضًا إلى الاعتبارات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في المناقصات والمزايدات وعلاقتها بالنزاهة والشفافية.
وقد صرحت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، بأن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها الهيئة لتعزيز قدرات المسؤولين العامين، ورفع كفاءتهم وإكسابهم المعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية في مجالات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد.
وأفادت الهيئة كذلك بأن ما يحمله موضوع برنامج التدريب، وهو «الشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات» ينبع من إيماننا العميق بضرورة ترسيخ هذه المفاهيم، كما يأتي أيضًا من سعينا الدائم للنهوض بمستويات التدريب في مجالات النزاهة والشفافية، الأمر الذي يضع على عاتقنا التزامًا بتوفير كل ما هو ممكن، لضمان أن يحقق التدريب الأهداف المرجوة منه. وقد اختتم البرنامج التدريبي بمناقشة جماعية لتحديد أوجه الاستفادة من البرنامج وتقييمه، ثم تم تسليم الشهادات لكافة المشاركين، حيث قام بتوزيعها من جانب معهد تدريب الشرطة الرائد علي سعود الحنزاب مدير المعهد، ومن جانب هيئة الرقابة الإدارية والشفافية السيد إبراهيم علي عبدالله، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال.
وقد أكدت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية على أن هذا البرنامج التدريبي لن يكون الأخير، وإنما هو الأول في سلسلة مبادرات تدريبية، سيتم تنفيذها مستقبلًا بالتعاون والتنسيق بين الهيئة والمعهد، للارتقاء بمستويات العاملين في القطاع العام من خلال توفير تدريب بمستوى عالمي، الأمر الذي يسهم في بناء ركيزة مهمة في رؤية 2030 تتمثل في التنمية البشرية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below