الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  معهد الجزيرة ينظم «أسبوع الجزيرة» في ماليزيا

معهد الجزيرة ينظم «أسبوع الجزيرة» في ماليزيا

معهد الجزيرة ينظم «أسبوع الجزيرة» في ماليزيا

نظم معهد الجزيرة للإعلام، بالتعاون مع جامعة تكنولوجي مارا UiTM بكوالالمبور، فعالية «أسبوع الجزيرة» التي بدأت يوم الاثنين 7 أكتوبر حتى يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري، وشهد اليوم الأول من الفعالية توقيع الدكتور مصطفى سواق المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة والبروفيسور محمد أزاري قاسم نائب رئيس جامعة تكنلوجي مارا الماليزية، مذكرة تفاهم بين الجانبين للاستفادة من تجربة «الجزيرة» في مجال التدريب والتطوير الإعلامي.
وتضمنت أنشطة أسبوع الجزيرة تنظيم منتدى الإعلام الرقمي في نسخته الثانية، الذي يهدف إلى إثارة النقاش حول قضايا الإعلام ومستقبل مهنة الصحافة، وقد شارك في إثراء النقاش حول هذه القضايا خبراء من مختلف إدارات شبكة الجزيرة، وصحفيون وأكاديميون ماليزيون.
وتطرّق المشاركون لمجموعة من الموضوعات الهامة، من بينها التحقق من الأخبار، وصحافة البيانات، والتحديات التي تواجه الصحفيين في العصر الرقمي، وشهد المنتدى مشاركة 700 شخص من طلبة الجامعة ونخبة من الصحفيين والأكاديميين الماليزيين.
كما تضمن أسبوع الجزيرة إقامة خمس دورات تدريبية ضمن مبادرة سفراء الجزيرة، شارك فيها زهاء 100 طالب من كلية الصحافة، وشملت مجالات إعلامية مهمة، من بينها: صحافة الموبايل، والفيلم الوثائقي، والصحافة الاستقصائية، وصحافة البيانات.
وقال الدكتور مصطفى سواق إن «أسبوع الجزيرة»، المنظم بجامعة تكنلوجي مارا UiTM، من أهم الأنشطة التدريبية التي تم تنظيمها منذ انطلاق الشبكة، وأول فعالية تدريبية متكاملة ينظمها معهد الجزيرة للإعلام باللغة الإنجليزية فقط.
كما أعلن خلال «أسبوع الجزيرة» عن إطلاق مسابقة لاختيار خمسة من طلاب الجامعة للمشاركة في برنامج تدريب مهني ميداني بمقر الشبكة في الدوحة، مدته أربعة أشهر.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below