الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مستشفى العمادي ينظم حملة للتوعية بسرطان الثدي

مستشفى العمادي ينظم حملة للتوعية بسرطان الثدي

مستشفى العمادي ينظم 
حملة للتوعية بسرطان الثدي

كتب - مفيد القاضي
نظم مستشفى العمادي حملة للتوعوية بسرطان الثدي داخل مبنى العيادات الخارجية، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، حملت هذه الحملة التي نظمت في 12 أكتوبر 2019 عدة رسائل لنشر الوعي وتشجيع النساء ضمن الفئة العمرية المستهدفة على إجراء تصوير شعاعي للثدي للكشف المبكر عن المرض.
كما تم خلال الحملة توزيع كتيبات تثقيفية على الزائرات تحتوي على معلومات عن سرطان الثدي وعلامات وأعراض الإصابة بالمرض وكيفية التصرف حيال الموضوع، إضافة إلى الأهمية الكبيرة في الكشف المبكر عن المرض.
وقال الدكتور محمد عبدالله العمادي، رئيس مجلس الإدارة واستشاري أول الجراحة العامة والسمنة والمناظير في مستشفى العمادي: «نسبة الإصابة بسرطان الثدي تتزايد في العالم كله، ومن هنا تأتي أهمية الحملة التي تهدف إلى نشر الوعي حول سرطان الثدي وتشجيع النساء على إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن المرض، فالكشف المبكر ينقذ حياة المرأة وحياة أسرتها، ومن هنا نحن نشجع جميع النساء في دولة قطر على عدم التردد في إجراء الفحوصات التي تساعد في الكشف المبكر عن المرض لتحقيق نجاح أكبر أثناء إجراء التدخل العلاجي».
وشارك قسم التغذية وقسم النساء والولادة في مستشفى العمادي في الحملة عبر شرح معلومات قيمة للسيدات عن أهمية التغذية الصحية وارتباطها بسرطان الثدي، وعلاقة سرطان الثدي والتدخين، إضافة إلى توزيع المنشورات الطبية والتوعوية عن سرطان الثدي، والإجابة على استفسارات المرضى. وهدفت الحملة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء بهذا المرض وطرق تشخيصه وعلاجه وكيفية الوقاية منه.
يذكر أن شهر التوعية بسرطان الثدي الموافق أكتوبر من كل عام في بلدان العالم كافة، هو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.

الصفحات