+ A
A -
أكد المدرب السابق للمنتخب الأيسلندي والعربي حاليا هيمير هالغريمسون، أن مساعده السويدي في الجهاز الفني للمنتخب علمه الكثير بالنظر إلى خبرته الكبيرة، وقال: كل شيء يبدأ برؤية، والرؤية في قطر واضحة وسهلة التحقيق. وأضاف: عندما يزور طبيب الأسنان المرضى، فإنك تحصل على بعض من يشعرون بالترهيب ويختلف أسلوبك في التعامل مع كل منهم، لكنك لا تزال ترغب في إنجاز المهمة. وتابع: إنه نفس الشيء بالنسبة للاعبين الذين يحتاجون إلى من يساندهم، بينما تقوم بمنحهم فرصة للتداول، ولكن من المهم معرفة اللاعب وشخصيته؛ لأنه يساعد المدرب في الحصول على أفضل النتائج. أعتقد أن كوني طبيب أسنان يعطيني بعض المزايا ويساعدني في التعامل مع شخصيات مختلفة في كرة القدم.
وأوضح مدرب منتخب أيسلندا السابق في وصف النهج والفلسفة التي يستخدمها هو ومدربيه في نادي العربي. «في دوري نجوم قطر (QSL) لديك الأندية الثلاثة الكبرى، السد، الريان والدحيل، ولديهم أفضل اللاعبين ويوفرون الجزء الأكبر من الفريق الوطني، فما هي فرص النادي مثل العربي في هذا السيناريو؟ ما فعلناه هو محاولة تحديد هويتنا من خلال إيجاد مجالات، يمكننا فيها أن نكون أفضل من الأندية الثلاثة الكبرى. على سبيل المثال، لقد عملنا بجد على الدفاع ونواصل القيام بذلك، ونحن من بين الأندية التي لديها أقل عدد من الأهداف. نعلم أيضًا أن 30% من الأهداف التي تم تسجيلها في QSL يتم تسجيلها في الدقائق الـ 15 الأخيرة، وبالتالي فإننا نعطي أولوية لياقتنا كمنطقة رئيسية بالنسبة لنا».
وأردف قائلا: العربي حاليًا في المركز الثاني ولم يخسر بعد خمس مباريات، وهنا لابد أن نشيد بفريق العمل الذي يتمتع بميزة العمل مع معظم اللاعبين، وهذا يساعد المدرب الأجنبي كثيرًا عندما يكون لديك فريق عمل مميز مع لاعبين لسنوات ويعرفهم جيدًا. كنادٍ، قررنا أن نجلب لاعبين أجانب يساعدون اللاعبين القطريين على أن يصبحوا أفضل.
copy short url   نسخ
10/10/2019
262