الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  استاد خليفة مرشح لـ«خليجي 24»

استاد خليفة مرشح لـ«خليجي 24»

استاد خليفة مرشح لـ«خليجي 24»

كتب- جليل العبودي
حددت الأمانة العامة لكأس الخليج العربي موعد إجراء قرعة خليجي «24» التي ستقام في الدوحة في الفترة من 27 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2019 بمشاركة خمسة منتخبات، حيث سيقام حفل القرعة يوم 23 أكتوبر الجاري في فندق كمبينسكي اللؤلؤة بالساعة 11 صباحا وستقام منافسات البطولة من دور واحد، وقد تمت الدعوة لمسؤولي المنتخبات الخمسة من اجل الحضور في حفل القرعة كما يتوقع حضور مدربي المنتخبات المشاركة في المنافسات، وان استاد خليفة الدولي أحد ملاعب كأس العالم 2022 مرشح لاستضافة مباريات بطولة خليجي «24»، وستعقد اجتماعات اللجان على هامش القرعة وهي لجان المسابقات والحكام والاعلام.
وكانت الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد كأس الخليج قد عقدت الشهر الماضي بالدوحة، برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اتحاد كأس الخليج، حيث تم التأكيد على إقامة بطولة «خليجي 24» بالدوحة في موعدها المحدد.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة في مقدمتها اختيار اللجان القضائية من الأسماء المرشحة من قبل الاتحادات الأعضاء، ومناقشة التعديلات المقترحة على لوائح المسابقات.
وحضر الاجتماع الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، وجاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد وأحمد النعيمي الأمين العام المساعد، وممثلو اتحادات الدول الأعضاء من «سلطنة عمان والكويت، والعراق، واليمن، وقطر».
وقد تسلمت الأمانة العامة لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم كأس البطولة من بطل النسخة الماضية التي أقيمت بالكويت وهو المنتخب العماني، حيث تسلم الكأس جاسم الرميحي امين عام الاتحاد من قبل مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة العماني طلال العامري، وقام اتحاد كأس الخليج بتسليم الكأس إلى الاتحاد القطري لكرة القدم منظمة البطولة لخليجي «24».
وغاب ممثلو دول الحصار عن اجتماعات عمومية اتحاد كأس الخليج العربي الاستثنائية، حيث لم يتواجد من يمثل اتحاد السعودية والامارات والبحرين بالرغم من ان الدعوات وجهت لهم أسوة بالاتحادات الأخرى، حيث ان اتحاد كأس الخليج يحرص على تواجد الجميع دون استثناء، ومطالبته الحفاظ على بطولة كأس الخليج وإبعاد البطولة والرياضة عامة عن السياسة، وقد اعتمد رؤساء الاتحادات وممثلوهم المتواجدون في الاجتماع إقامة البطولة بأقل عدد دون التقيد بنسبة محددة وهو ما يؤشر إجراء تعديل المسابقات وليس على النظام الأساسي لكأس الخليج العربي.
سبق وان اعتمد اتحاد الكرة لكأس الخليج العربي نظاما جديدا في تنظيم بطولات كأس الخليج، حيث سيكون من خلال تقديم الملفات إلى الاتحاد ومن خلال الاطلاع على مضمون الملف وما يتوفر فيه من جودة ستتم تسمية الدولة التي ستنظم البطولة بدلا من النظام السابق الذي كان يقوم على اعتماد الدور للدول، وهذا سيكون بعد خليجي 24 الذي سيقام في الدوحة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below