الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  طالبة دكتوراه تشارك في منتدى هايدلبرغ

طالبة دكتوراه تشارك في منتدى هايدلبرغ

طالبة دكتوراه تشارك في منتدى هايدلبرغ

ابتعثت كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع للجامعة، مؤخرًا، طالبةً من طلابها الواعدين للمشاركة في النسخة السابعة من منتدى هايدلبرغ لورييت، وذلك في إطار رسالته الرامية لبناء القدرات الابتكارية وتعزيز التكنولوجيا في قطر.
وشهد المنتدى خلال العام الحالي مشاركين فائزين مرموقين بجوائز المنتدى من بينهم كوجر بيركار، ويوشوا بنجيو، وويتفيلد ديفي، ومارتين هيرر، على سبيل المثال لا الحصر. وخلال السنوات الماضية، شهد المنتدى مشاركة السير تيم بيرنرز لي وجون إف ناش في لقاءات مرموقة ومركزة دوليًا.
وشاركت غدير أبو عودة، الطالبة ببرنامج الدكتوراه في علوم الحاسوب وهندسته، التي يشرف عليها الدكتور أشرف أبو النجا، مدير أبحاث أول بمعهد قطر لبحوث الحوسبة، في المنتدى باعتبارها واحدةً من الباحثين المتأهلين للمشاركة في المنتدى هذا العام. وانضم إليها الدكتور أحمد المقرمد، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، الذي كان ضمن قائمة الضيوف في هذا الحدث.
وبهذه المناسبة، صرَّح الدكتور أحمد خليفة المقرمد، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، قائلًا: يظهر توجيه الدعوة لطالبة من جامعة حمد بن خليفة للمشاركة في المنتدى ضمن 200 مشارك مدى التقدم الذي حققه مركز قطر لبحوث الحوسبة على مدار السنوات التسع الماضية.
وتحدثت غدير عن رحلتها فقالت: « أنا سعيدة ويمكن أن أقول بثقة إن هذه الرحلة قد حققت أهدافها المنشودة. وأنا محظوظة وممتنة لاختياري للمشاركة في المنتدى هذا العام، وأشجع للغاية طلاب جامعة حمد بن خليفة على اقتفاء مثل هذا الأثر».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below