الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الأدعم يطمح للفوز على بنغلاديش

الأدعم يطمح للفوز على بنغلاديش

الأدعم يطمح للفوز على بنغلاديش

دكا – رجائي فتحي – عوض الكباشي موفدا لجنة الإعلام الرياضي تصوير- أنس خالد
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب بنغلاديش وتقام المباراة الساعة 4 عصرا بتوقيت الدوحة على ملعب بانغاباندو الوطني بالعاصمة البنغالية دكا في الجولة الثالثة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022، وآسيا 2023 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ايضا افغانستان والهند وايضا منتخب عمان الذي يحل ضيفا على العنابي في الجولة الرابعة بالدوحة 15 الجاري.
مباراة اليوم تمثل أهمية كبيرة عند العنابي حيث يدخلها وهو في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط ويحتاج للانتصار في هذه المباراة للوصول للنقطة السابعة ومواصلة تصدر المجموعة والتي يرغب العنابي إنهاءها في المركز الأول من أجل التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة والتي سوف تقام في الصين عام 2023.
واختار الجهاز الفني 26 لاعبا للمواجهتين سواء اليوم أمام بنغلاديش ثم يوم الثلاثاء المقبل أمام منتخب عمان على ملعب الجنوب وسوف يحدد المدرب التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء خلال المحاضرة الفنية قبل اللقاء اليوم وان كانت كل المؤشرات تؤكد انها سوف يلعبها بالهيكل الأساسي الذي يخوض به المباريات في الفترة الأخيرة والاستثناء هو غياب نجم الوسط عاصم مادبو بسبب الإصابة.
ومنتخب بنغلاديش لعب مباراة واحدة في التصفيات وكانت في الجولة الماضية أمام منتخب أفغانستان وخسرها بهدف نظيف ويسعى في لقاء اليوم للخروج بنتيجة إيجابية.
ومن الناحية الفنية هناك أفضلية لمنتخبنا في هذه المباراة تتمثل في فارق الخبرات بين اللاعبين وكذلك التاريخ حيث ان العنابي هو بطل آسيا في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات ولكن دائما تظل هذه الترشيحات على الورق فقط وما يحدد النتائج هو العطاء الذي سوف يقدمه اللاعبون في الملعب.
الحذر مطلوب
ويجب على لاعبي العنابي دخول مباراة اليوم بحذر شديد وعدم الاستهتار بالمنافس لاسيما وأن اللقاء الأخير للعنابي كان أمام منتخب الهند وتعادل خلاله سلبيا وفقد نقطتين مهمتين وهو يلعب على ملعبه ووسط جماهيره رغم أن الترشيحات كلها كانت تصب في مصلحة العنابي وبفارق كبير عن المنافس. ولذلك يجب على اللاعبين اللعب بكل قوة من الدقيقة الأولى للقاء حتى الثانية الأخيرة وذلك من أجل تحقيق الانتصار وإلغاء أي مفاجأة كما حدث في لقاء الهند عندما نجح منتخبها في العودة من الدوحة بتعادل ثمين.
ويتسلح مدرب العنابي فيليكس سانشيز بكتيبة من اللاعبين المتميزين القادرين على صناعة الفارق في هذه المباراة وفي كل الخطوط وكلهم جاهزون للعب باستثناء الثنائي أكرم عفيف الذي يعاني من إصابة خفيفة وبيدرو كوريا العائد من الإصابة وسوف يتحدد موقفهما اليوم وقبل انطلاق المباراة.
وفيما عدا ذلك جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة واللعب بكل قوة من أجل تحقيق الفوز بها ومواصلة صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط للسير بصورة جيدة صوب حسم أمر مقعد التأهل لاسيما اذا نجح في حصد نقاط لقاء الثلاثاء المقبل أمام المنتخب العماني الشقيق.
ولم يكشف المدرب فيليكس عن تشكيلة الفريق التي سوف تلعب المباراة ولكن لدى المدرب العديد من الخيارات في عملية المشاركة سواء في حالة غياب بيدرو كوريا عن اللعب لعدم اكتمال الشفاء وكذلك اكرم عفيف فان المدرب يمتلك عملية تغيير مراكز بعض اللاعبين بالملعب مثل الاستفادة من بوعلام في وسط الملعب لتعويض عاصم مادبو المصاب أو بقائه بالدفاع مع تقدم سالم الهاجري في الوسط وكذلك عبد العزيز حاتم يمكنه ان يقوم بدور مادبو والعديد من الخيارات التي يملكها المدرب ويستطيع معها صناعة الفارق الفني المطلوب الذي من خلاله يحقق النتيجة المأمولة وهي الانتصار والحصول على النقاط الثلاث.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below