+ A
A -
منحت كتارا درع الفن الأصيل للفنان القطري الكبير صقر صالح، تكريما لإبداعه المتألق، وعرفاناً بعطائه الفياض، وتتويجاً لمسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات، وذلك في احتفال أقيم صباح أمس الأربعاء بالقاعة رقم (15) بكتارا، تخلله عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الفنان صقر صالح، وذلك بحضور سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا ونخبة من المثقفين والمهتمين.
وقال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي -كتارا، أن منح الفنان صقر صالح، درع الفن الأصيل، جاء تقديراً لإبداعه المتفرد، وعرفاناً بعطائه المتميز، وتتويجاً لمسيرته الفنية الحافلة بالنجاح، فالفنان صقر صالح، يأسر قلب كل من يستمع إلى شدوه العذب، ونحن على قناعة بأن فن صقر صالح سيظل خالداً في ذاكرة أجيال عديدة من أبناء قطر والخليج، لن يمحوها تعاقب الليل والنهار، فمن الصعب نسيان إبداعه الذي سيظل في وجداننا.
وأضاف أن المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا حملت على عاتقها مسؤولية رعاية الآداب والفنون وإحياء التراث، وتشجيع المبدعين على اكتشاف مواهبهم، من خلال المنابر العديدة التي هيأتها المؤسسة، وتمتد حدود مسؤوليتنا لتشمل تكريم المبدعين الذين أثروا حياتنا بكل ما هو جميل ونبيل في شتى مجالات الإبداع.
من جهته، أعرب الفنان صقر صالح عن بالغ تأثره بمبادرة المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا بتكريمها له عبر منحه درع الفن الأصيل لعام 2019، وأشاد بدورها البارز في رعاية ودعم الفنون والآداب، وبصفة خاصة تقديرها للمبدعين في شتى ميادين الفن والثقافة.
وأرجع الفنان صقر صالح نجاح مسيرته الفنية الطويلة، إلى اهتمام الدولة بأبنائها وتشجيعهم على التميز والإبداع، مؤكداً أن تتويجه بدرع الفن الأصيل منحه حافزاً قوياً على مواصلة مشواره الفني، وتقديم أفضل ما لديه من موهبة وإبداع فني.
copy short url   نسخ
10/10/2019
1449