+ A
A -
استعدادات مكثفة داخل أروقة مسرح قطر الوطني قبيل انطلاق حفل ليلة الأغنية القطرية التي ستقام مساء يوم الجمعة المقبل تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة وإشراف مركز شؤون الموسيقى التابع للوزارة، وهي ليلة موسيقية يشارك فيها نخبة من مطربي قطر، بالتعاون مع رواد وصناع الأغنية القطرية شعراً ولحناً. ومن المنتظر أن يحتضن مسرح قطر الوطني مساء غد الخميس البروفة النهائية (الجنرال) لحفل ليلة الأغنية القطرية، بمشاركة جميع الفنانين مع أعضاء الفرقة الموسيقية التي سيقودها الموسيقار العراقي علي خصاف، وستصاحبه عازفة البيانو العالمية سونيا بارك.
وعدد 50 عازفا من أمهر الموسيقيين حول العالم، وكذلك بحضور نخبة من الفنانين القطريين الذين سيغنون أمام الجمهور، وهم: علي عبد الستار، فهد الكبيسي، منصور المهندي، سعد الفهد، عيسى الكبيسي، وأصيل هميم، محمد الجابر، ناصر الكبيسي.
ويقوم المطربون المشاركون بأداء البروفات حسب الجدول الذي وضعته اللجنة المنظمة، كما أن هناك بروفات يومية للبيانو مع العازفة سونيا بارك، وكذلك فقرة مميزة تجمع أصيل هميم وناصر الكبيسي وعازفة البيانو هالة العمادي من الساعة الثالثة حتى الخامسة مساء.
ويتدرب الفنانون حاليا على أداء الأغنيات التي سيتم تقديمها في ليلة الأغنية القطرية بمصاحبة أعضاء الفرقة الموسيقية، كما يتم التركيز في البروفة النهائية على أداء الفنانين الفردي والجماعي.
وقال الفنان علي عبد الستار: هذه الليلة مبادرة تعد الأولى من نوعها برعاية سعادة وزير الثقافة والرياضة وبدعم مباشر منه، حيث يحرص على التواجد بشكل يومي ويتابع كل كبيرة وصغيرة، حتى تخرج هذه الفعالية في أبهى صورها، وأضاف عبد الستار أن سعادة الوزير كان يصب اهتمامه في مجالات الثقافة المختلفة واحدا بعد الآخر وشاهدنا كيف أبدع في إحداث حراك مسرحي وفي مجال النشر والتأليف، والآن جاء الدور على الموسيقى والغناء، وهو الأمر الذي يثلج صدورنا جميعا كفنانين ويبشر بحراك إيجابي لطالما كنا ننشده، وخير دليل على ذلك هو ما نشاهده اليوم خلال هذه الفعالية التي تحتفي بالأغنية القطرية وتضعها في مكانها الصحيح.
فيما قال الفنان عيسى الكبيسي إن ليلة الأغنية القطرية هي بادرة طيبة من وزارة الثقافة والرياضة لتبني الموسيقى والغناء، خاصة أننا نفتقد مثل هذه الأجواء منذ إلغاء المهرجان الثقافي، وهذه الليلة بمثابة إنعاش للحركة الغنائية في قطر، لذلك أنا أشكر سعادة الوزير على اهتمامه بعودة هذه الحركة مرة أخرى، خاصة أنها محدودة في بلادنا، حيث إننا لا نملك العديد من المحافل، فنحن لدينا فقط مهرجان واحد غنائي، وهذه المناسبة ستثري بلا شك الساحة الغنائية؛ لأنها تضم مطربين قطريين سيتغنون بأجمل الألحان القطرية.
من جانبه، قال الموسيقار علي خصاف إنه سعيد بقيادة الفرقة الموسيقية التي ستحيي حفل ليلة الأغنية القطرية، حيث سيحرص مع نخبة من أمهر العازفين حول العالم على أن يقدموا رسالة سلام ومحبة بلغة الموسيقى التي توحد بين كل الشعوب، ووجه خصاف الشكر لدولة قطر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا أن هذه الفعالية هي حدث عظيم لا يتكرر كثيرا، مشيدا بفكرة الليلة، لافتا إلى أن وزارة الثقافة والرياضة القطرية تحرص من خلال هذه الليلة على إبراز نجوم الغناء القطري، وذلك بواسطة مجموعة من الموسيقيين المتميزين الذين تجمعوا في الدوحة من كل بقاع الأرض.
وأوضح المايسترو علي خصاف أنه سيفتخر بهذه الليلة الجميلة التي تضم فنانين مخضرمين وأساتذة عازفين لهم باع طويل قدموا من مناطق بعيدة وهدفهم جميعا هو تجميع الشعوب، وقال علي خصاف إنه حصل على النوت الموسيقية قبل شهر مضى، وأن الأمر لم يكن صعبا في الأمور الفنية، خاصة إذا كان الموسيقيون من أصحاب الخبرات.
وقال المطرب الشاب محمد الجابر: إن مثل هذه الفعالية بلا أدنى شك تدعم الشباب، وخاصة الجدد على الساحة الفنية، وهذه الفعالية ستسهم في تعرفنا على كبار النجوم في مجال الفن القطري، مؤكدا ان هذه الليلة ستكون بمثابة فرصة جيدة له، خاصة أن هذا هو أول ظهور له أمام الجمهور، حيث إن موهبته الغنائية كانت تقتصر فقط على الغناء أمام بعض أصدقائه، وكشف الجابر أنه سيقدم في ليلة الأغنية القطرية دويتو مع النجم الفنان فهد الكبيسي، وتمنى أن تكون إطلالته الأولى أمام الجمهور على قدر الحدث الكبير.
copy short url   نسخ
09/10/2019
826