الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  لندن : اتفاق «بريكست» مستحيل جوهرياً

لندن : اتفاق «بريكست» مستحيل جوهرياً

لندن- الأناضول- قال مصدر في الحكومة البريطانية، إن التوصل إلى اتفاق بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي «بريكست» أصبح «مستحيل جوهريًا»، بعد اتصال بين رئيس الوزراء بوريس جونسون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أمس، عن مصدر في مكتب رئيس الوزراء، لم تحدد هويته، قوله إن ميركل أوضحت أن التوصل إلى اتفاق قائم على تلك المقترحات «غير مرجح إلى حد كبير». وتحدث رئيس الوزراء بوريس جونسون، في وقت سابق إلى المستشارة الألمانية حول المقترحات التي طرحها على الاتحاد الأوروبي.
وأشار المصدر ذاته أن ميركل قالت إن الاتفاق لن يكون ممكنا أبدًا إلا إذا بقيت إيرلندا الشمالية في الاتحاد الجمركي (للاتحاد الأوروبي).
وأعلن البرلمان الأوروبي، رفضه لمقترح رئيس الوزراء البريطاني، بشأن خطة خروج بلاده من الاتحاد «بريكست» مشيرًا إلى أنه لا يشكل أساسًا للوصول إلى اتفاق بين الجانبين.
وتنص خطة جونسون على أن تخرج إيرلندا الشمالية من الاتحاد الجمركي كباقي المملكة المتحدة، لكن مع الاستمرار في تطبيق القوانين الأوروبية من ناحية نقل السلع.
وأضاف البرلمان الأوروبي أن «ذلك المقترح لم يعالج الموضوعات الحقيقة التي تحتاج لحل».. وتعهد جونسون بإخراج بلاده من الاتحاد في 31 أكتوبر، سواء توصل إلى اتفاق مع بروكسل أم لا.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below