الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نقابيون يطالبون بإنهاء حصار غزة

نقابيون يطالبون بإنهاء حصار غزة

غزة- الأناضول- شارك العشرات من ممثلي النقابات المهنية الفلسطينية، أمس، في وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.
ورفع المشاركون، في الوقفة التي نظمتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، أمام معبر «بيت حانون» (ايرز)، شمالي القطاع، لافتات تستنكر استمرار الحصار الإسرائيلي منذ ما يزيد عن 12 عاما، وتطالب منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالعمل على محاسبة إسرائيل على «جرائمها» بحقهم.
وقال عبدالله المصري، عضو نقابة العاملين في بلديات قطاع غزة، للأناضول: «جئنا هنا لنرفع صوتنا في وجه الظلم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ونقول لا للحصار والقهر». وأضاف المصري:«الحصار المتواصل منذ نحو 13 عاما، أنهك الشعب الفلسطيني ويجب وقفه ومحاسبة القادة الإسرائيليين».
وأشار إلى الفلسطينيين في غزة «يعيشون في أوضاع إنسانية قاسية فهم يعانوا من الفقر والبطالة وتقيد السلطات الإسرائيلية حركتهم وتمنع الكثير منهم من تلقي العلاج في الخارج في مخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني». وطالب المصري المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والدولية المعنية، بالتدخل بشكل عاجل لإنهاء الحصار والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين. وتفرض إسرائيل منذ نحو 13 عاما حصارا مشددا على غزة، ما أدى إلى زيادة كبيرة في نسب الفقر والبطالة في القطاع المكتظ بالسكان.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below