+ A
A -
أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو في مؤسسة قطر، عن إطلاق برنامج جديد - برنامج «تبادل الخبرات وتنقل الباحثين». ويدعم هذا البرنامج الطلاب والموظفين في المؤسسات البحثية، بناء مهاراتهم وتعزيز قدراتهم البحثية من خلال التعاون البحثي الدولي. ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى البحث العلمي متعدد التخصصات في قطر، من خلال التركيز على الركائز الأربع لاستراتيجية قطر الوطنية للبحوث وهي الطاقة والبيئة، وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصحة، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والفنون. وعلّق الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، قائلاً: «كجزء من التزامنا بتطوير الموارد البشرية المحلية، فإننا نسعى إلى تشجيع باحثينا على مواجهة التحديات البحثية الرئيسية في قطر والتغلب عليها ليس فقط في المنطقة، بل في جميع أنحاء العالم. ولهذا الغرض تقوم الكثير من المؤسسات البحثية حول العالم بتطوير تقنيات مبتكرة، فضلا عن بناء المعرفة لمواجهة مثل هذه التحديات، ومن خلال برنامج تبادل الخبرات وتنقل الباحثين، فإننا نسعى أن تكون مواهبنا المحلية في صميم هذه الجهود». وأردف قائلاً: «أنا على ثقة من أن هذا البرنامج الجديد سوف يستقبله المجتمع الأكاديمي والبحثي في قطر بحماس كبير، كما سيستفيد طلابنا وباحثونا إلى أقصى حد من هذه الفرصة الجديدة». إلى جانب بناء ثقافة الأبحاث في قطر، سيُساعد البرنامج أيضًا في تدعيم علاقات الباحثين والمؤسسات المحلية مع شبكة الأبحاث والتطوير الدولية. علاوة على ذلك، سيدعم البرنامج أيضًا توليد نتائج بحثية ملموسة تسد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعة.
يستمر تقديم الطلبات إلى برنامج تبادل الخبرات وتنقل الباحثين، الذي بدأ في 8 أكتوبر، حتى 18 نوفمبر 2019. ويتم تشجيع المواطنين القطريين المهتمين والمقيمين المؤهلين على تقديم طلب للاضطلاع بدورهم في مساعدة قطر على تحقيق أهدافها التنموية.
للحصول على وثائق تقديم الطلب، ومعرفة المزيد عن برنامج «تبادل الخبرات وتنقل الباحثين» ومتطلبات القبول، يرجى زيارة الرابط www.qnrf.org.
copy short url   نسخ
09/10/2019
488