+ A
A -
الدوحة الوطن الرياضي
الدوحة - الوطن الرياضي
فاز البطل العالمي وليد محمود الشرشني بالجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات المائية «الماراثون»، وأصبح إبراهيم جمال المناعي بطلا للجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات المائية «جونيور- سبارك» وذلك في ختام منافسات الجولتين اللتين نظمهما نادي الدوحة للرياضات السبت الماضي أمام مقر النادي على شاطئ كتارا بمشاركة 52 متسابقاً.
وكانت فعاليات الجولتين قد بدأت حسب الجدول الزمني في الفترة الصباحية بإقامة منافسات سباق الجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات المائية «جونيور- سبارك» والتي شهدت مشاركة 24 متسابقا من نجوم المستقبل تنافسوا بقوة وشراسة أملا بالفوز واعتلاء القمة وبعد منافسة حامية وشرسة نجح البطل الواعد إبراهيم جمال المناعي في خطف المركز الأول ليتوج بطلا للجولة الثانية وجاء عبد الله خالد البخاري بالمركز الثاني وحل عبد العزيز خالد البخاري بالمركز الثالث وحصل عبد الرحمن عبد العزيز المنصوري على المركز الرابع وعبد الرحمن عيسى البخاري على المركز الخامس.
وشهدت الفترة المسائية انطلاقة منافسات أقوى السباقات وأكثرها إثارة سباق الجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات المائية «الماراثون» للمحترفين بمشاركة 28 متسابقا وهي مشاركة قياسية في هذه البطولة. وتميز سباق المحترفين بالقوة والإثارة من البداية، وذلك لرغبة الجميع في فرض سيطرته على مجريات السباق وقيادة ركب المقدمة وبعد صراع شرس ومنافسة حامية استطاع البطل العالمي وليد محمود الشرشني فرض سيطرته على السباق والفوز بالمركز الأول، وجاء خالد راشد المهندي في المركز الثاني وحل عبد الله سعد الأحمد ثالثا.
من جهته أشاد صلاح إبراهيم المناعي نائب رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية بالمشاركة الكبيرة في السباقين والمستوى الفني قائلا: إن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها البطولة مشاركة هذا العدد الكبير من المتسابقين سواء في فئة الجونيور سبارك أو في سباق فئة المحترفين، مشيرا إلى ان هذا الإقبال الكبير من المشاركين بعد فترة التوقف يدعونا للتفاؤل بأن باقي جولات بطولات الموسم ستكون حافلة بالاثارة.
وقال: نائب رئيس النادي إن المستوى العام للمنافسة كان ممتازا جدا في الفئتين رغم انها بداية السباق بعد فترة التوقف الصيفي لمختلف الأنشطة الرياضية في النادي الا ان المستوى العام يؤكد ان الجميع كان مستعدا بشكل جيد للبطولة، واستطرد قائلا: نحن سعداء بالمشاركة الكبيرة خاصة في فئة الجونيور وهو أمر إيجابي وتأكيد أنه أصبح لدينا قاعدة كبيرة من المتسابقين الواعدين القادرين على مواصلة مسيرة الانجازات.
وأعرب البطل العالمي وليد الشرشني عن سعادته بالفوز بلقب الجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات المائية ماراثون، مشيرا إلى ان المنافسة كانت قوية في ظل المشاركة الكبيرة التي ساهمت رفع المستوى العام للبطولة.
وقال: انه بدأ استعداداته منذ فترة لبطولة العالم في أميركا 8 اكتوبر المقبل، وكانت هذه البطولة ضمن برنامج الإعداد لبطولة العالم، وسعيد بالفوز بالمركز الأول الذي سيكون دفعة معنوية قوية لي قبل المشاركة في بطولة العالم التي أتطلع من خلالها إلى المنافسة على المركز الأول.
وأضاف أن البطولة في تطور واضح والدليل الإقبال الكبير والمستوى الفني الذي شهدته الجولة الثانية من بطولة الماراثون، معربا عن سعادته بالمشاركة الكبيرة التي شهدتها بطولة فئة الجونيور، وهذا يؤكد ان مستقبل اللعبة بخير لوجود جيل من المتسابقين الشباب القادرين على إكمال المسيرة.
copy short url   نسخ
23/09/2019
298