+ A
A -
{ تصوير- انتصار نصر
عقدت لجنة المطاعم، إحدى اللجان الفرعية التابعة للجنة الأمن الغذائي والبيئة بغرفة قطر، اجتماعها الأول برئاسة السيد محمد أحمد العبيدلي رئيس لجنة الأمن الغذائي والبيئة ورئيس لجنة المطاعم.
وتناول الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بقطاع المطاعم وشركات الأغذية، حيث تم استعراض وضع المطاعم وشركات الغذاء في الوقت الراهن، والآراء ووجهات النظر لأصحاب المطاعم وشركات الغذاء حول العقبات التي يواجهها أصحاب المطاعم. وتطرق الاجتماع كذلك إلى مناقشة مشروع قرار وزارة الصحة العامة الخاص بتدريب متداولي الغذاء ومدى انعكاسه على المطاعم وشركات الغذاء.
كما ناقش الاجتماع اقتراحا بإجراء دراسة لتقييم الأسعار في المطاعم وشركات الأغذية وذلك عبر شركة متخصصة تقوم بهذه الدراسة، ومن ثم مناقشتها مع إدارة حماية المستهلك. وتناول الاجتماع مستقبل علاقات التعاون بين أصحاب المطاعم ودعوة شركات الأغذية الكبرى بالدولة للانضمام إلى لجنة المطاعم، كما بحث الاجتماع إمكانية إقامة تحالفات في مجال التسويق للمطاعم للاستفادة من القدرات الجماعية وتقليل التكلفة وزيادة الانتاجية، كما ناقش الاجتماع دور المسؤولية المجتمعية لشركات الأغذية والمطاعم.
وأشار السيد محمد أحمد العبيدلي إلى أن اللجنة سوف تواصل بحث هذه الموضوعات خلال اجتماعها المقبل، وأكد على دعم ومساعدة الشركات الناشئة في هذا القطاع ومساعدتها في التغلب على التحديات التي قد تواجهها، داعيا إلى ضرورة إقامة تحالفات بين الشركات العاملة في قطاع المطاعم بما يفيد تطويرها وتقليل تكلفة تشغيلها، منوها كذلك بتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في قطاع المطاعم والأغذية.تقييم أسعار المطاعم وشركات الأغذية ومناقشتها مع «حماية المستهلك»
copy short url   نسخ
23/09/2019
711