+ A
A -
أطلق فيفتي ون إيست، متجر قطر المفضل، وبوز العلامة التجارية العالمية المتخصصة بأنظمة الصوت سماعات الرأس الجديدة Noise Cancelling Headphones 700. وتشكل السمّاعات اللاسلكية والعازلة للضوضاء أكبر قفزة نحو المستقبل في عالم سمّاعات الرأس منذ طرح سمّاعات QuietComfort الشهيرة من بوز.
وتتوفر السمّاعات باللونين الأسود والفضي في متجر بوز في لاجونا مول، فناك في لاجونا مول ودوحة فستيفال سيتي، والبيت الحديث في مركز المها، أي سبايس في لاجونا مول ومركز المها، فيرجن ميجاستور في لاندمارك وفيلاجيو ودوحة فستيفال سيتي وقطر مول وعدد من المتاجر الرئيسية في الدوحة.
وتطرح سمّاعات Bose Noise Cancelling Headphones 700 الجديدة واجهة صوتية مبتكرة من شأنها إحداث نقلة نوعية في مفهوم الاتصال عبر الهاتف المحمول، وذلك بعد نجاح تقنية إلغاء الضوضاء من بوز في إعادة رسم ملامح التجربة الصوتية عبر الهواتف المحمولة. وتمّ تصميم السماعات الجديدة اعتماداً على الأداء الأسطوري لسمّاعات QuietComfort في تحويل البيئات الأكثر ضجيجاً إلى مساحات خاصة معزولة عن الضجيج المحيطي بشكلٍ يقدّم للمستخدمين تجربةً صوتية متقدمة. وتطرح الشركة الآن مع هذا الإبتكار الجديد تقنيات متميزة ورائدة تمكّن المستخدم من الإنعزال عن ضوضاء المحيط وتحويل أيّ مكان إلى غرفةٍ خاصة للتحدث مع الأصدقاء والعائلة والمساعد الشخصي الافتراضي، حيث تعزل هذه السمّاعات، بفضل ابتكاراتها الحصرية، صوت المستخدم عن الأصوات المحيطة به وغير المرغوب فيها من جميع الاتجاهات، ممّا يتيح لمستخدمي سماعات Bose Noise Cancelling Headphones 700 الاستمتاع بتجربة صوتية غير مسبوقة. وسواء كان المستخدم محاطاً بتشويش المكالمات والأحاديث الجانبية، أو ضوضاء المرور في ساعات الذروة، أو موجوداً في منصات المترو التي تعجّ بالأصوات العالية، فإنه قادر على عزل هذا الضجيج وإيصال صوته فقط، مما يتيح له إجراء مكالمات هاتفية واضحة تماماً إلى المنزل والعمل، والاستفادة من دقّة غير مسبوقة لتقنيات المساعد الصوتي الشخصي. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الوصول بسهولة إلى المساعد الافتراضي Siri الخاص بأنظمة iOS، بينما تم تضمين تقنيتي Google Assistant وAmazon Alexa بشكل مسبق، ولا تتطلّب الاستفادة من تقنية Alexa سوى قول كلمة تنبيه واحدة.
وتمّت هندسة سمّاعات Bose Noise Cancelling Headphones 700 من الألف إلى الياء كنظام متكامل مع حزمة صوتية وإلكترونية جديدة، ومعالجة جديدة للإشارات الرقمية، ونظام جديد بثمانية ميكروفونات للحصول على تجربة استماع هي الأمثل دون أيّ جهد يُذكر. وتتولّى ستة ميكروفونات مهمة عزل الضوضاء المحيطة بشكلٍ كبير؛ بينما تعزّز مجموعة أخرى التجربة الصوتية المتفوقة للمستخدمين. وتعمل مصفوفة صوتية خاصة على عزل صوت المتكلّم، وكتم كافة الأصوات المحيطة الأخرى. وتضيف مصفوفة العزل خطاً دفاعياً آخر يقوم بتعقّب الأصوات الأخرى الأكثر إزعاجاً ومن ثم حجبها، سواء كانت مطحنة القهوة أو الحوارات والأحاديث القريبة. ويحدث كل ذلك بشكل آني من خلال التكيّف مع الحركة، ودوران الرأس، وتغيّرات البيئة والمكان. وتعمل هذه السمّاعات مع أيّ مساعد افتراضي، وكافة الهواتف المقترنة مع سمّاعات 700. كما أنها تعمل من أي مكان، سواء كان العميل يتكلّم مع الناس أو الآلات. وفي حال المكالمات الصوتية أو عبر الفيديو، سيسمع متلقي المكالمة ما يقوله المستخدم، وليس الأصوات الصادرة عن جهاز التلفاز خلفه، أو الشخص القريب منه. وبالنسبة للبريد الصوتي، يتم تسجيل صوت المستخدم فقط، مع عزل أيّ ضوضاء محيطة أخرى. وسواء كان المستخدم يسأل عن الاتجاهات أو قائمة التشغيل، أو يقوم بإملاء نصّ أو بريد إلكتروني، أو أنه بحاجة لتشغيل جهاز الإنذار المنزلي أو إطفاء نظام التدفئة في منزله، فإن منصّات Siri وGoogle Assistant وAlexa ستكون أكثر كفاءةً في مساعدته على إنجاز ذلك، لأنها أصبحت أكثر قدرة الآن على سماع صوته.
وتعتمد سمّاعات Bose 700 على الجيل التالي من تقنيات بوز لعزل الضوضاء وتحسين مزايا تخفيض الضجيج، ودوائر إلكترونية متطوّرة تزيل الهسيس الذي يُسمع عادة في سمّاعات الرأس الأخرى. وبمزج هذه التقنيات، يتم الحصول على ميزة عزل ضوضاء جديدة وقابلة للتعديل في سمّاعات 700، بما في ذلك تجربة صوتية فائقة الوضوح تمنح كلمة «الصمت» معنى جديداً كلياً. وفيما يؤدي ضبط إعدادات عزل الضوضاء بمستويات مرتفعة إلى أقصى درجات الهدوء، إلا أن أخفض يتيح لضوضاء المحيط بالمرور عبر سمّاعات الرأس، لذلك يمكن للمستخدم، ومن خلال زر واحد، التبديل بين عزل الضوضاء بشكل كامل أو سماع الأصوات من حوله كما لو أنه لا يرتدي سمّاعة رأس على الإطلاق. ومن خلال تشغيل وضعية المحادثة، يحظى المستخدم بوعي كامل بمحيطه، حيث تتيح له إمكانية الإيقاف المؤقت لخاصية عزل الضوضاء وللمحتوى الصوتي الذي يستمع إليه في وقت واحد، ما يمكّنه من التحدّث بشكل مباشر أو الاستماع للتنبيهات، ومن ثم متابعة الاستمتاع بالمحتوى الصوتي من جديد وبكل سهولة.وبعد الانتهاء من استخدام سمّاعات Bose Noise Cancelling Headphones 700 يمكن وضعها بحركة واحدة في صندوق جميل مناسب للاحتفاظ به في حقيبة اليد أو الظهر أو جيوب المقاعد.
copy short url   نسخ
22/09/2019
998