+ A
A -
كتب - محمد مطر
تشارك قطر في الملتقى الثاني لمسرح المونودراما، الذي ينطلق في سلطنة عمان الأربعاء المقبل بتنظيم من النادي الثقافي، بمشاركة مجموعة من العروض المميزة من السلطنة والأردن، إلى جانب العرض القطري، وتقدم تلك العروض بواقع عرضين يوميا على مسرح منتزه أتينا لاند.
ويحمل العرض القطري اسم «وصية بحار» وهو من تأليف وبطولة الفنان القدير صالح المناعي، وتقدمه مؤسسة الإبداع من دولة قطر، وسيقدم العرض خلال اليوم الثاني وهو من إخراج عبدالواحد محمد.
ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري، ويعرض في يومه الأول مسرحية «سجين رغبة» لفرقة صلالة المسرحية الأهلية من تأليف أحمد باصديق، ومسرحية «أنا اسمي طباخ» تقدمها فرقة الدن المسرحية من تأليف الروائي محمد بن سيف الرحبي، وإخراج طالب محمد البلوشي، وبطولة إدريس النبهاني.
وفي اليوم الثاني بجانب المشاركة القطرية، ستعرض مسرحية «رأس خارج عن القانون» للمخرج خليفة الحراصي، من تأليف عبدالرزاق الربيعي، وبطولة الفنانة علياء البلوشية من فرقة هواة الخشبة. كما ستعقد في اليوم الثاني من الملتقى جلسة حوارية مع مجموعة من الفنانين والكتّاب في مكتبة دار الكتاب العامة بصلالة، وهم: الفنانة القديرة أمينة عبدالرسول، والمخرج طالب محمد البلوشي، والكاتب عبدالرزاق الربيعي، والكاتب محمد بن سيف الرحبي، والفنان القدير عبدالله مرعي، على أن يختتم الملتقى بعرضين مسرحيين، مسرحية «أدرينالين» تقدمها فرقة ضحك ولعب ومسرح من الأردن من تأليف أسماء مصطفى، أما العرض الثاني فهو مسرحية «كنترول أحمر»، وستقدمه أسرة المسرح بنادي النصر، من تأليف هيثم الشنفري.
copy short url   نسخ
22/09/2019
2391