+ A
A -
بمناسبة انطلاق السنة الدراسية الجديدة، أعلنت مدارس كومباس الدولية عن فعاليات اليوم المفتوح التي ستقيمها في حرمها المدرسي الجديد في منطقة الثميد، في دعوة عامة أمام جميع العائلات والطلاب من كل الأعمار للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي سيضمها اليوم المفتوح، وكذلك التعرف على البرامج الدراسية التي تقدمها المدرسة.
وستضم فعاليات اليوم المفتوح مجموعة متنوعة وواسعة من النشاطات المناسبة لجميع الأعمار، مثل النشاطات العلمية، والهندسية، والرياضية، والفنية، والموسيقة، وألعاب الليجو، والألعاب الورقية اليدوية، والغناء، والرسم على الوجوه، وغيرها، حيث سيستمتع الحضور من جميع الأعمار بهذه النشاطات التفاعلية والتشاركية، وكذلك بالتقاط الصور التذكارية.
كما سيلتقي أولياء الأمور بعدد من المعلمين والإداريين، بما في ذلك السيد بول هوليوم المدير التنفيذي لمدارس كومباس الدولية في الدوحة، للتعرف على البرامج والمناهج الدراسية التي تقدمها المدرسة في مختلف أحرامها الدراسية في الدوحة. وسيذهب الزوار في جولة تعريفية برفقة فريق القبول والتسجيل للتعرف على المرافق الحديثة التي يضمها الحرم المدرسي الجديد في منطقة الثميد، وهو حرم مدرسي رفيع الطراز، يفتح أبوابه للمرة الأولى هذا العام. ويحتوي الحرم الجديد على مختبرات للعلوم، ومسرح مدرسي ومسبَح بطول 25 مترًا، وأماكن مخصصة لتقنيات التصميم، والفنون الاستعراضية، والموسيقى، ومساحات للنشاطات الرياضية وغيرها من المرافق.
وقالت آن جديد، مدير مدرسة كومباس الدولية في منطقة الثميد: «نرحب بجميع العائلات خلال اليوم المفتوح في الحرم المدرسي الجديد، حيث سيستمتعون بالنشاطات والفعاليات التي يضمها هذا اليوم الممتع، وسيكون أمام أولياء الأمور فرصة التعرف عن قرب على أسلوبنا الفريد في التعليم وعلى المرافق المتميزة التي يضمها الحرم الجديد».
وتقدم المدرسة برنامج المنهج الدولي للتعليم الأساسي (IPC)، والمنهج الإنجليزي الوطني (ENC)، ومنهج الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي (IGCSE)، وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP)، ومرحلة تأسيس السنوات الأولى (EYFS). وفي الأعوام المقبلة، سيتم تدريس برنامج «A levels» المتطور، إلى جانب برامج أخرى للتعليم المهني (BTEC)، بهدف تنويع الخيارات أمام الطلاب ومساعدتهم في تحديد أنسب مسار لمستقبلهم. وتعتمد المدرسة اللغةَ الإنجليزية لغة أولى للتدريس، مع تدريس اللغة العربية كمقرر أساسي للناطقين بها، وتدريسها للطلاب الدوليين كلغة أجنبية.
يستقبل فرع المدرسة الجديد في منطقة الثميد حاليًّا طلبات الراغبين في الالتحاق بالمدرسة من مرحلة السنوات الأولى (3 سنوات) وحتى الصف العاشر للعام الدراسي 2019/2020.
وتعدّ مدرسة كومباس واحدة من أبرز المدراس الدولية في قطر، وقد بدأت نشاطها في قطر قبل أكثر من 13 عامًا، ودأبت خلال هذه الفترة على توفير أفضل المناهج البريطانية والدولية، وتقديم تجربة تعليمية دولية فريدة لطلابها.
copy short url   نسخ
20/09/2019
1353