+ A
A -
اختتمت أمس أعمال دورة العمليات الشرطية في الأحداث الرياضية الكبرى، التي نظمتها اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الشرطة الإسبانية، واستمرت لمدة أسبوع بفندق لاسيجال، وشارك فيها 11 من الضباط المشاركين في تأمين مونديال كأس العالم 2022.
حضر تخريج الدورة الرائد فهد سعيد السبيعي رئيس وحدة التدريب والتأهيل باللجنة الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والارث، والنقيب علي ماجد القحطاني مشرف الدورة، والسيد خوسيه ميغل رويز رئيس وحدات التدخل في الشرطة الإسبانية.
وأكد الرائد فهد السبيعي على أن الدورة قدمها مجموعة من الخبراء في الشرطة الإسبانية في مجال الأمن والسلامة لهم خبرات كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى؛ بهدف الوصول بالعناصر الأمنية المشاركة في تأمين مونديال 2022 لمرحلة متقدمة في مجال استخدام التكنولوجيا لتأمين المنشآت الرياضية وغيرها من الأهداف التي تأتي في إطار استعداد دولة قطر لتنظيم مونديال أكثر أمنا.
وقال إن الدورة أسهمت في تبادل الخبرات بين دولة قطر وإسبانيا فيما يتعلق بمدى الاستفادة من الأنظمة التكنولوجية وانعكاسها على سلامة وأمن الفعاليات الكبرى، وحث الرائد السبيعي الخريجين على تطبيق كل ما تلقوه من معارف في ممارستهم العملية.
وهدفت الدورة إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانب القطري والإسباني فيما يتعلق بتأمين الأحداث الرياضية الكبرى، واشتملت على عدد من المحاور حول الإطار القانوني في الأحداث الرياضية (قانون الرياضة) وتنظيم الأحداث الرياضية، والجوانب العامة، ومرحلة التخطيط، وكيفية مواجهة الجماعات العنيفة في الأحداث الرياضية، وفرق جمع المعلومات عن المشجعين، ووسائل الاتصال بالجماهير، وماهية المواد والمعدات المستخدمة وغيرها من الموضوعات.
copy short url   نسخ
20/09/2019
3879