الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  المتة .. طاقة أكبر

المتة .. طاقة أكبر

المتة .. طاقة أكبر

تجد المتة شعبية كبيرة وإقبالاً كبيراً بين لاعبي كرة القدم حول العالم، ومن بين هؤلاء اللاعبين الإنجليزيان إيريك داير وديلي ألي، اللذان يعشقان تحضيرها، حيث شوهدا في مناسبات عدة يشربان المتة، تلك النبتة المعشوقة في الباراغواي. أما أبرز اللاعبين ممن يعشقون المتة، فهما ليونيل ميسي ونيمار، أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، إذ عرفا بعشقهما لهذا المشروب أيضاً.
المتة هي شجيرات برية دائمة الخضرة تنمو في دول أميركا الجنوبية، تستخدم الأوراق والأغصان منها فقط، تجفف وتقطع لصنع مشروب ساخن من فئة المنبهات كالشاي، لكن بطريقة مختلفة قليلاً، وتحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بكأس الشاي المتوسط، وهذا ما يجعلها شائعة بين لاعبي كرة القدم المحترفين الذين يحتاجون إلى طاقة أكبر، بحسب ما نشره موقع صحيفة (الغارديان) البريطاني.
ويحضر شاي المتة بوضع القليل من نبتة المتة المجففة في كأس خاص، يسمى «جوزة» أو «قرع»، ويضاف إليه الماء الساخن، ثم يشرب باستخدام (ماصة) تعمل أيضاً كمصفاة للشاي في الكوب، وتعرف باسم «بومبيلا» في أميركا الجنوبية.
وتوصف النكهة بأنها في مكان ما بين الشاي الأخضر، والشاي الأسود، وتحتوي على فوائد متعددة، كتخفيف الصداع، وتقوية العضلات لدى الرياضيين، وتسهيل عملية الهضم، وتساعد في خسارة الوزن، وتعتبر المتة المشروب الوطني في الأرجنتين، كما انتشرت في بلدان عربية مثل سوريا ولبنان.
وبفضل المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، أصبح نجوم توتنهام من محبي المتة، إذ قال إريك داير: «يضم الفريق بعض الأرجنتينيين، لذا بدأت بشربها معهم»، في حين قال اللاعب داني روز إنه يحب قضاء أوقات الظهيرة بلعب الأونو وشرب المتة، والثرثرة مع إريك داير لمدة ساعة أو ساعتين. ومن المتوقع أن تصبح للمتة شعبية كبيرة في بريطانيا بعد إقبال لاعبي كرة القدم في الفريق الإنجليزي على شربها، بحسب ما نشره موقع «ميرور».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below