+ A
A -
رسالة طهران أمجد بطران موفد لجنة الإعلام الرياضي
خسر منتخبنا الأول للكرة الطائرة أمام نظيره منتخب كازاخستان بثلاثة أشواط مقابل شوط بنتائج 21-25، 23-25، 25-13، 22-25، في مرحلة ترتيب المراكز ببطولة آسيا المقامة حاليا في إيران.
ورغم الخسارة تصدر الأدعم المجموعة بفارق شوط عن كازاخستان، بعد فوزه في المباراة الأولى في هذه المرحلة على عمان بثلاثة أشواط نظيفة، في حين خسر المنتخب الكازاخستاني أمام سريلانكا بشوط مقابل ثلاثة.
وضرب منتخبنا موعدا مع اندونيسيا اليوم في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت الدوحة (1:30 بتوقيت طهران) في أولى مبارياته بالمرحلة الاخيرة والحاسمة، والتي سوف يكون التنافس فيها على المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر.
ويسعى الأدعم لتحقيق المركز التاسع وحجز مقعد في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020، والتي سوف تقام في الصين في شهر يناير المقبل.
وفي حال فوز منتخبنا اليوم، سيواجه الفائز من المباراة الثانية التي تجمع تايلاند وكازاخستان في مباراة تحديد المركز التاسع غدا الجمعة، ومن ثم لا بديل للأدعم سوى الفوز في المباراتين من أجل تحقيق المركز التاسع والتأهل لخوض تصفيات الاولمبياد.
من جانبه.. أعرب الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب منتخبنا الأول للكرة الطائرة عن سعادته بتصدر الأدعم للمجموعة وتأهله لخوض المرحلة الأخيرة والتنافس على المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر.
وقال سوتو: قبل هذه المباراة كنا ضامنين التأهل، وفقط كنا بحاجة لشوط لضمان الصدارة، ومن ثم قررت الدفع بالصف الثاني، وإشراك بعض الأساسيين فترات بسيطة مثل مبارك ضاحي الذي لعب شوطا واحدا لأنه كان يعاني من اصابة قبل البطولة، ولا اريد ان اضاعف من الحمل عليه لأننا في حاجة اليه في المرحلة المهمة التي سوف تبدأ اليوم.
وعن سبب اهتزاز المستوى قال سوتو إنه ربما كان هناك ضعف تركيز بسبب اننا دخلنا المباراة ونحن متأهلون، لكن بغض النظر عن الأداء والنتيجة نحن حققنا الأهم تصدرنا وتأهلنا للمرحلة الأهم، وسنسعى بكل قوة للفوز في المباراتين المقبلتين من أجل تحقيق المركز التاسع والتأهل لتصفيات الأولمبياد.
وأكد محمود عصام لاعب الأدعم ان المنتخب كان يلعب للفوز على كازاخستان رغم انه كان يكفيه الفوز بشوط واحد لضمان الصدارة.
وأضاف: الحمد لله على التأهل والصدارة، كنا نحتاج للانتصار في شوط واحد، ولكننا لعبنا على الفوز بالمباراة، لكن ربما الإرهاق أثر علينا وقلل من تركيزنا اليوم، لكن المهم ان الهدف تحقق.
وتابع: المنتخب الكازاخستاني قوي للغاية، وهو وصيف البطولة الماضية، ولكننا أظهرنا له إمكاناتنا الحقيقية في الشوط الثالث، بعدما خسرنا أول شوطين، انتفضنا وحققنا فوزا كاسحا، ولو لعبنا بنفس القوة والتركيز من أول المباراة لانتصرنا بسهولة.
copy short url   نسخ
19/09/2019
740