الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نقل قيادي «حماس» المعتقل بالسعودية إلى المستشفى

نقل قيادي «حماس» المعتقل بالسعودية إلى المستشفى

عواصم – وكالات - ذكر قيادي في «حماس»، أن القيادي في الحركة، وممثلها في السعودية، محمد الخضري، نقل من السجن إلى المستشفى، بسبب تدهور في وضعه الصحي.
وكانت «حماس» كشفت أن السلطات السعودية اعتقلت مؤخرا محمد صالح الخضري «81 عاما»، ممثلها في المملكة.
وفي اتصال مع عائلة الدكتور الخضري، أكدت مصادر عائلية أن «السلطات السعودية، ما زالت تمنع زيارة الدكتور محمد الخضري، أو الاتصال به»، وأضافت: «نحن لا نعلم عنه شيئا حتى اللحظة، وننتظر فرج الله».
وأعربت عائلة القيادي، عن قلقها الكبير على حياة الخضري المعتقل لدى السلطات السعودية في سجن «ذهبان» بجده منذ ما يزيد على خمسة أشهر.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمد نزال في تغريدة له أمس، إن الخضري نقل من سجن «ذهبان» في جدة إلى أحد المستشفيات الحكومية بمكة المكرمة، للعلاج من المرض العضال المصاب به.
وفي الرابع من أبريل الماضي، اعتقل جهاز مباحث أمن الدولة السعودي، محمد صالح الخضري، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود.
ووصفت حركة حماس الاعتقال، بأنه خطوة غريبة ومستهجنة، وأضافت أن «الخضري كان مسؤولا عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما أنه تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سِنّه، الذي بلغ (81) عاماً، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها».

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below