+ A
A -
أثنت السيدة بيتينا توكي بارتسيوتاس، مديرة معهد الأمم المتحدة الإقليمي لأبحاث الجريمة والعدالة على جهود المركز الدولي في مجال السلامة والأمن الرياضي.. وقالت «نثق في المركز الدولي الذي تربطنا به وبرئيسه محمد بن حنزاب علاقات وطيدة وممتدة على مدار سنوات ونحن نتطلع للعمل معا في الفترة المقبلة لتنسيق الجهود الدولية المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي في الأحداث الرياضية الكبرى حول العالم».
وقالت السيدة بيتينا التي حضرت وتحدثت في القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة – الدوحة 2019: الأحداث الرياضية الكبرى تمثل فرصة سانحة للدول المستضيفة لتطوير مجالات التعاون الدولي وتعزيز الحوار وتحديث أنظمتها وسياساتها الوطنية المتعلقة بالسلامة والأمن لمواكبة أعلى المعايير، وفي نفس الوقت لإرساء القيم النبيلة للرياضة وإعلاء جوانب النزاهة والتوافق الاجتماعي.
وأضافت المسؤولة الأممية: إن الرياضة النظيفة تعد أمرا لازما لتمكين الشباب ومجابهة تغلغل الجريمة المنظمة وتزايد مخاطر الكراهية والتعصب في مجتمعات دول العالم. والرياضة هي واحدة من أقوى أدوات تحقيق أجندة الأمم المتحدة 2030.
من ناحيته رحب محمد بن حنزاب بالمسؤولة الأممية وقال إن التوقيع مع المنظمات الدولية يضع المركز في مسؤوليات أكبر خاصة وأن هذه الاتفاقيات ترتبط بالعمل المهني المتخصص على أرض الواقع ونحن سعداء بالتوقيع مع معهد الأمم المتحدة لأبحاث الجريمة والعدالة في المجال الذي اكتسب من خلاله المركز الدولي للأمن الرياضي سمعته العالمية وهو السلامة والأمن الرياضي.
copy short url   نسخ
18/09/2019
311