+ A
A -
تحت عنوان «المجلس - حوار الثقافات» تم أمس الأول الإثنين افتتاح متحف المجلس - حوار الثقافات في متحف والت واين في فيينا - النمسا، وذلك ضمن المرحلة الرابعة لجولة متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني حول العالم.
وتم افتتاح المعرض بمؤتمر صحفي شارك فيه إلى جانب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، كل من الدكتورسابين هاغ المدير العام لمتحف فريباند والدكتوركريستان شيكلجروبر مدير متحف والت واين والسيد «كيس ويرينغا» مدير متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني.
وتحدثت الدكتورة سابين هاغ معرّفة بفكرة «المجلس - حوار الثقافات» والغاية منه وأهمية هذا المعرض متفاعل مع الجمهور مبينة أهمية الحوار مع الآخر، ومن ثم تحدث السيد كريستيان مدير المتحف المضيف شاكرا سعادة الشيخ لاختيار المتحف كمنصة لـ «المجلس - حوار الثقافات».
وتحدث بعدها السيد كيس ويرينغا، مدير متحف الشيخ فيصل آل ثاني، مبيناً فكرة الحوار وأهمية المعروضات التي تسير جنبا إلى جنب مع مواضيع المجلس، وكذلك الشراكة الحاصلة بين متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني ومكتب اليونيسكو في الدوحة وشركة شل الراعي الرسمي للجولة.
ثم تحدث سعادة الشيخ فيصل بن قاسم سارداً شيئا من سيرته الذاتية وشغفه بجمع التحف من خلال زيارته مع والده إلى متاحف أوروبا وهو صغير السن، ومن ثم شرح فكرة المجلس وحوار الثقافات ضمن مجلس المتحف ليتعرف الزائرون بشكل حقيقي على مجتمعاتنا وأفكارنا السمحة وديننا الذي ينادي إلى الحوار والتلاقي، وكذلك عن فكرة حمل المتحف والذهاب إلى الناس في بلادهم وترك بصمة جميلة عنوانها السلام في كل بلد نزوره.
والجدير بالذكر أن فكرة المجلس - حوار الثقافات عبارة عن معروضات مختارة من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني تتجول حول العالم وتحاكي الحوار الذي يقام في مجلس قطري حول حوار الحضارات والثقافات والأديان يقام في جنبات المعرض. ويستمر المعرض في متحف والت واين في فيينا حتى تاريخ السابع من يناير من العام القادم.
copy short url   نسخ
18/09/2019
2955