+ A
A -
الكويت ـ الوطن
سعياً منها لتوطيدِ أواصرِ التعاون والصداقة مع الأشقاء في منطقة الخليج والوطن العربي والعالم ونظرا للموروث المشترك، لبّت جمعية القناص القطرية دعوة الأشقاء في دولة الكويت القائمين على المعرض الأول للصقور ومستلزمات الصيد والرحلات البرية والبحرية.
ويمثّلُ جمعية القناص القطرية في المعرض الدولي السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي والسيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس الجمعية، ونائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل».
وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي: «حضورنا في المعرض الأول للصقور ومستلزمات الصيد والرحلات البرية والبحرية، جاء تلبية لدعوة كريمة لأشقائنا في الكويت، وهي مشاركة رمزية ونبارك لهم نجاح هذا المعرض ونتمنى لهم التوفيق».
وأوضح السيد المحشادي أن هذه المعارض التي تتعلق بالهوايات التراثية لها أهمية كبرى في ترسيخ هذا الموروث والرياضات التراثية التي مارسها آباؤنا وأجدادنا منذ القديم في منطقة الخليج، كما أنها تساهم بشكل كبير في تعليم الأجيال الصاعدة بتراثها الأصيل.
من جهته، قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية ونائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل»، إن تلبية الدعوة لحضور المعرض هي من أجل دعم أشقائنا في الكويت، خصوصا أن موروثنا واحد في مجال الصقارة ونشترك معهم في الكثير من الأمور، متمنيا لهم التوفيق والنجاح من معرض إلى آخر.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض الأول للصقور ومستلزمات الصيد والرحلات البرية والبحرية الذي افتتحه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح، يوم 14 من سبتمبر الجاري في نادي الصيد والفروسية بمنطقة صبحان، يستمر إلى 21 سبتمبر الجاري.
ويعتبر المعرض فرصة لمحبي الصيد لاقتناء أدواتهم في مكان واحد، حيث يحرص نادي الصيد والفروسية على أن يكون توقيت المعرض مع بدء موسم الصيد والقنص بالصقور؛ مما أسهم في مشاركة عدد كبير من محبي هذه الهوايات.
copy short url   نسخ
18/09/2019
419