+ A
A -
مسقط - قنا - تشارك دولة قطر في منتدى الابتكار التقني في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد حاليا في العاصمة العمانية مسقط.
ويرأس وفد دولة قطر في المنتدى سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي. ويناقش المنتدى سبل مواكبة قطاع التعليم للتطور المتسارع في قطاع التكنولوجيا والابتكار، وهو مخصص للشراكات التجارية والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف تطوير بنى أساسية تعليمية قادرة على الوفاء بالمتطلبات المستقبلية القائمة على التطور التكنولوجي.
يشارك في المنتدى وزراء التعليم والتعليم العالي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العديد من الدول العربية، إضافة للعديد من الجامعات.
ويسلط المنتدى الضوء على مواكبة قطاع التعليم بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للثورة المعلوماتية، ومدى استجابته لمتطلبات القرن الحادي والعشرين على مستوى المناهج والمهارات التي يفرضها الواقع المستقبلي في ضوء التطور التكنولوجي المتسارع، وبروز الذكاء الاصطناعي كأحد مظاهر الثورة الصناعية الرابعة.
كما يمثل فرصة للتعرف على التجارب التي تعزز قدرات الشباب، وتمكينهم من مهارات ريادة الأعمال، والابتكار وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق تطلعات الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
copy short url   نسخ
17/09/2019
347