+ A
A -
وقعت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية ومعهد الدوحة للدراسات العليا، أمس، مذكرة تفاهم شملت العديد من البنود لتعزيز سبل التعاون فيما بينهما وتحديد الشروط والعناصر الأساسية لإيجاد آلية مشتركة بين الطرفين في المجالات التدريبية المتفق عليها والأنشطة العلمية ذات العلاقة.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم، في مقر معهد الدوحة للدراسات العليا، كل من الدكتورة هند المفتاح، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وعن هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، مديرها العام السيد إبراهيم عبدالله الدهيمي. وتضمنت المذكرة عدة مجالات للتعاون، منها التعاون العلمي والمعرفي بين الطرفين، وتبادل الخبرة والخبراء، تنظيم الفعاليات المشتركة كالبحوث والدراسات، وورش العمل والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك، والتدريب العملي والصيفي لعدد من طلاب المعهد وتوفير التعليم والتدريب المهني في مراكز المعهد المتخصصة، ومنح الشهادات التدريبية حسب الأصول، تطوير المهارات والقدرات التنفيذية والمهنية لمنتسبي الهيئة والاستفادة من برامج ودورات مركز اللغات والمكتبة التابعة للمعهد.
من جانبه، قال السيد إبراهيم الدهيمي: «نسعى لتبادل الخبرات التي تعزز التعاون المثمر بيننا، في مجال العمل الخيري والإنساني من ناحية والجانب العلمي والمعرفي من جانب آخر، وأضاف أننا نأمل المشاركة في عمل البحوث والدراسات والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك».
وفي هذا السياق، قالت الدكتورة هند المفتاح: «يحرص معهد الدوحة للدراسات العليا في التواصل مع مختلف مؤسسات الدولة، وبالشكل الذي يهدف إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية والفرص المتاحة للتعاون، سيما في مجالات التدريب والتعليم والاستشارات البحثية ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم التكامل المؤسسي والمجتمعي». وأضافت المفتاح: «يسعدنا أن نمضي قدما بتوقيع هذه الاتفاقية مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية التي تعد صرحا في مجال العمل الإنساني والخيري، وبما يحقق الأهداف المرجوة في خدمة الوطن والمجتمع من خلال إرساء تعاون في مجالات علمية وبحثية وتدريبية».
copy short url   نسخ
17/09/2019
769