الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إقامة فنية بمتاحف قطر

إقامة فنية بمتاحف قطر

إقامة فنية بمتاحف قطر

أعلنت متاحف قطرأسماء المقبولين في الدورة الخامسة من برنامج الإقامة الفنية بمطافئ: مقر الفنانين، موسم 2019-2020، وذلك لمدة 9 أشهر. ويهدف البرنامج، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، إلى دعم الفنانين المحليين من خلال توفير البيئة المناسبة لهم لتنمية وتطوير إبداعاتهم.
يستقبل البرنامج كل عام أعدادًا كبيرة من طلبات التقديم لفنانين مقيمين في قطر، اختارت منهم لجنة تحكيم مرموقة لدورة هذا العام 18فنانًا من المتخصصين في مجالات مختلفة كالرسم والنحت والتصوير والفيديو وغيرها من الفنون. وكجزء من برنامج الإقامة الفنية، سيُخصَّص للفنانين مرسم خاص، وستتاح لهم الفرصة للتعاون فيما بينهم والتبادل المعرفي، وتنمية مهاراتهم الإبداعية من خلال جلسات التوجيه وورش العمل التي سيقدمها فنانون مرموقون. كما سيتسنى للفنانين عرض أعمالهم الفنية للجمهور في معرض يقام في كراج جاليري بمطافئ بعد استكمالهم لإقامتهم الفنية.
واستقبل فريق مطافئ: مقر الفنانين الدفعة الجديدة من الفنانين لدى وصولهم، حيث قدموا لهم شرحًا مفصلًا للمرافق والتجهيزات التي يمكنهم استخدامها.
وتضم قائمة أسماء الدفعة الجديدة في موسم 2019-2020 من برنامج الإقامة الفنية: من قطر: عائشة المهندي، أمينة اليوسف، أميرة العجي، ابتسام الحوثي، هدير عمر، هند السعد، لطيفة الكواري، مريم المعضادي، مشاعل راشد، نائلة آل ثاني، منى البدر، ونور يوسف. وميساء المومن (الكويت)، هيثم شروف (فنزويلا)، جاسر الأغا (أستراليا)، مجدولين نصر الله (الأردن)، مريم رفاعي (ألمانيا) وسوزانا جمعة (سوريا).
يذكر أن برنامج الإقامة الفنية الذي تحتضنه مطافئ: مقر الفنانين من أبرز مبادرات متاحف قطر الرامية إلى بناء جيل جديد من المواهب التي يمكنها إلهام أفراد المجتمع وقيادة القطاع الثقافي في قطر. ويقع مبنى مطافئ: مقر الفنانين في قلب الدوحة، حيث يزدهر حاليّاً مجتمع الفن، وهو بمثابة مركز إبداعي للفنانين يشجعهم على تنمية إبداعهم.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below