الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو يصادق على عدة قرارات لمجلس الوزراء

صاحب السمو يصادق على عدة قرارات لمجلس الوزراء

صاحب السمو يصادق على عدة قرارات لمجلس الوزراء

الدوحة - قنا - صادق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس، على قرار مجلس الوزراء رقم (25) لسنة 2019 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التعليم والتعليم العالي وتعيين اختصاصاتها.
وصادق سمو الأمير أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (26) لسنة 2019 بإنشاء اللجنة الوطنية المعنية بشؤون المرأة والطفل وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.
وصادق سموه أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2019 بشروط وضوابط حصول حاملي بطاقة الإقامة الدائمة على العلاج والتعليم في المؤسسات الحكومية داخل الدولة.
وصادق سمو الأمير أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2019 بتحديد شروط وضوابط الترخيص لشركات ومكاتب الوساطة العقارية غير القطرية بمزاولة أعمال الوساطة العقارية.
كما صادق سمو أمير البلاد المفدى أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2019 بتشكيل لجنة شؤون الوسطاء العقاريين ونظام عملها ومكافآتها.
وصادق سموه أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2019 بتحديد مدة ترخيص المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.
وبموجب القرار تكون مدة ترخيص المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين، بما لا يقل عن سنة ولا يجاوز خمس سنوات بالنسبة لترخيص المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة وسنتين بالنسبة لترخيص الباعة المتجولين. وتكون هذه المدة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة وفقا لحكم المادة (8) من القانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة والمماثلة والباعة المتجولين المعدل بالقانون رقم (6) لسنة 2018.
وصادق سمو أمير البلاد المفدى أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (31) لسنة 2019 بتحديد مدة القيد في السجل التجاري.
وبموجب القرار يكون القيد في السجل التجاري لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وتكون هذه المدة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة.
ويكون قيد فروع الشركات الأجنبية ومكاتب التمثيل التجاري في حدود المدة المرخص بها للشركة أو المكتب بممارسة نشاطه في الدولة. وفي جميع الأحوال تكون مدة القيد أو تجديده في حدود مدة الشركة. وقضت القرارات بتنفيذها والعمل بها من اليوم التالي لتاريخ نشرها في الجريدة الرسميـة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below